: آخر تحديث
في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني

برشلونة يواصل نزيف النقاط ويحيي آمال غريمه ريال

واصل برشلونة المتصدر وحامل اللقب نزيف النقاط وأنعش آمال غريمه التقليدي ريال مدريد في منافسته على لقب الموسم الحالي بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه أتلتيك بلباو صفر-صفر الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وهي المباراة الثانية تواليا يسقط فيها برشلونة في فخ التعادل بعد الأولى أمام ضيفه فالنسيا 2-2 السبت الماضي، لتشتعل المنافسة على اللقب مجددا بعدما تقلص الفارق من 10 إلى 6 نقاط بينه وبين ريال الذي عاد بفوز ثمين من أرض جاره أتلتيكو مدريد 3-1 السبت.

وقدم برشلونة الذي أرغم على التعادل للمباراة الثالثة تواليا في مختلف المسابقات (تعادل مع ريال مدريد 1-1 في كامب نو في ذهاب نصف النهائي) عرضا مخيبا أمام أتلتيك بلباو وأفلت من الخسارة لولا تألق حارس مرماه الدولي الألماني مارك-أندريه تير شتيغن الذي تصدى لأكثر من فرصة على مدار الشوطين.

ولم ينفع الفريق الكاتالوني خوض نجمه الأرجنتيني للمباراة أساسيا من البداية بعدما لعب احتياطيا ضد ريال مدريد الأربعاء في مسابقة الكأس، فلم يشكل أي خطورة على مرمى ياغو هيريرين حتى أنه لم يركض كالمعتاد وبدا افتقاده إلى المدافع جوردي ألبا الموقوف.

وتابع البرازيلي فيليبي كوتينيو بدوره عروضه المخيبة، ولم يقدم بديله الفرنسي عثمان ديمبيلي الإضافة المأمولة بعد دخوله في الدقيقة 75.

وكان أتلتيك بلباو الطرف الأفضل في بداية المباراة وكاد يفتتح التسجيل مبكرا بتسديدة قوية للمدافع ميكل بالنثياغا من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (11).

وانقذ تير شتيغن مرماه من هدف محقق بابعاده كرة قوية لميكل سوسايتنا من خارج المنطقة الى ركنية (17)، وأخرى أكروباتية لراوول غارسيا من مسافة قريبة على دفعتين (24).

وكان أول تهديد للفريق الكاتالوني عندما سدد ميسي كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة ابعدها الحارس هيريرين الى ركنية (37).

وأهدر راوول غارسيا فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تهيأت امامه كرة أمام المرمى فسددها قوية بجوار القائم الأيمن (40).

وضغط برشلونة نسبيا مطلع الشوط الثاني لكن دون خطورة، وكاد البديل ميكل سان خوسيه يفعلها من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن لتير شتيغن (62).

وتابع الحارس الألماني تألقه وتصدى لتسديدة قوية لوليامس من مسافة قريبة (81)، ثم تصدى لتسديدة قوية للاعب ذاته من داخل المنطقة (86).

- هاتريك النصيري -

قاد "هاتريك" المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري فريقه ليغانيس لمواصلة صحوته بالفوز الكبير على ضيفه ريال بيتيس 3-صفر.

وسجل النصيري الأهداف الثلاثة في الدقائق 22 و36 و66، وبات أول لاعب في تاريخ النادي يسجل "هاتريك"، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصاءات.

وافتتح النصيري التسجيل بتسديدة بيمناه إثر تمريرة من الأرجنتيني جوناثان سيلفا، وأضاف الثاني بطريقة مماثلة إثر تمريرة من أوسكار رودريغيز، واختتم المهرجان بتسديدة بيسراه من خارج المنطقة إثر تمريرة من الدنماركي مارتن برايثوايت.

ورفع النصيري رصيده إلى ثمانية أهداف في الدوري في موسمه الأول مع ليغانيس بعدما انضم إلى صفوفه في صيف 2018 قادما من ملقة، علما أنه سجل له ثنائية في مرمى رايو فايكانو (2-2) في ذهاب دور الـ32 لمسابقة الكأس في 30 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وهو الفوز الثاني تواليا لليغانيس بعد خسارة واحدة وتعادل، والسابع هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 29 نقطة وصعد إلى المركز الحادي عشر مؤقتا بفارق نقطتين أمام ليفانتي الذي يحل ضيفا على ديبورتيفو ألافيس الإثنين في ختام المرحلة.

في المقابل، مني ريال بيتيس بخسارته التاسعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف أمام ديبورتيفو ألافيس.

وفشل كل من فالنسيا وريال سوسييداد في استغلال خسارة ريال بيتيس للانقضاض على المركز السادس بتعادلهما سلبا على ملعب "ميستايا" في فالنسيا.

ورفع كلا الفريقين رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثامن.

وأفلت إشبيلية من الخسارة أمام ضيفه إيبار وخرج متعادلا 2-2.

وفرط إيبار في فوز في المتناول بعدما تقدم بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 88 قبل أن ينجح إشبيلية الذي تلقى ضربة موجعة بطرد صانع ألعابه الأرجنتيني إيفر نانيغا في الدقيقة 84 لتلقيه الانذار الثاني، في تدارك الموقف بهدفين في 4 دقائق.

وتقدم إيبار بهدفين نظيفين لفابيان أوريانا (22) والبرازيلي شارل دياز (63)، وقلص الدولي الفرنسي وسام بن يدر الفارق (88)، قبل أن يدرك بابلو سارابيا التعادل (90+2).

وعزز إشبيلية موقعه في المركز الرابع برصيد 37 نقطة مقابل 30 نقطة لإيبار العاشر.

ملخص مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو:

ملخص مباراة فالنسيا وريال سوسييداد:     

ملخص مباراة إشبيلية وإيبار:

ملخص مباراة ليغانيس وريال بيتيس:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. غوارديولا يطالب مانشستر سيتي بضم
  2. سان جرمان يحتفظ باللقب وليفربول في الصدارة وريال يستعيد نغمة الفوز
  3. إدارة يوفنتوس تدعو أليغري للجلوس على طاولة المفاوضات
  4. الملايين تنعش خزينة أياكس امستردام بنهاية الموسم الجاري
  5. رونالدو أول لاعب في التاريخ يتوج بثلاثة دوريات أوروبية كبرى
  6. رود خوليت متحدياً غوارديولا : لن تفوز بدوري أبطال أوروبا من دون ميسي
  7. يوفنتوس وإنتر ميلان يدرسان إتمام صفقة تبادلية أرجنتينية
  8. الأندية الإيطالية تواصل السقوط وتفشل بالوصول إلى النصف النهائي القاري
  9. أوناي إيمري يحقق أعلى رصيد من الانتصارات في تاريخ أرسنال
  10. يوفنتوس يتوج باللقب وبرشلونة يقترب وسيتي يعود للصدارة
  11. فان دايك وسترلينغ وهازارد الأبرز لأفضل لاعب بالبريميرليغ وصلاح غائب
  12. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  13. محمد صلاح ضمن شخصيات
  14. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  15. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
  16. كبار الأندية الأوروبية يتنافسون لخطف كوليبالي من نابولي
في رياضة