: آخر تحديث
في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي

مونبلييه يفرمل ليل وسان جرمان يعزز صدارته

أوقف مونبلييه الانتصارات المتتالية لمضيفه ليل وأرغمه على التعادل السلبي، فيما عزز باريس سان جرمان صدارته بفوزه على مضيفه سانت إتيان 1- صفر الأحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحرم مونبلييه مضيفه من الفوز السادس تواليا والسادس عشر هذا الموسم فانتزع منه نقطة ثمينة عزز بها موقعه في المركز السادس برصيد 38 نقطة مع مباراة مؤجلة مع مضيفه باريس سان جرمان المتصدر سيخوضها الأربعاء المقبل.

في المقابل، أهدر ليل نقطتين ثمينتين في صراعه مع ليون على المركز الثالث فتقلص الفارق بينهما إلى 4 نقاط (50 مقابل 46) بعدما كان ليون تغلب على ضيفه غانغان 2-1 الجمعة.

ونجح مونبلييه، ثاني أقوى دفاع في الدوري (19 هدفا مقابل 13 لباريس سان جرمان)، في الصمود أمام ثاني أفضل خط هجوم في البطولة (42 هدفا مقابل 68 لفريق العاصمة) والذي سنحت لمهاجميه أكثر من فرصة أبرزها كرة مهاجمه العاجي نيكولاي بيبي، ثالث لائحة الهدافين برصيد 16 هدفا بفارق هدفين خلف مهاجم باريس سان جرمان كيليان مبابي المتصدر وبفارق هدف خلف زميله الأوروغوياني إدينسون كافاني الثاني، التي ارتدت من القائم (65).

- مورينيو يراقب بيبي ومنديش -

وشهدت المباراة تواجد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في المدرجات لمراقبة لاعبي ليل المهاجم بيبي ولاعب الوسط البرازيلي تياغو منديش بحسب ما أعلنه لوكالة فرانس برس مصدر مقرب من الملف.

وقال المصدر "نعم هو حاضر في المنصة الرسمية مع لويس كامبوس (مستشار رئيس ليل جيرار لوبيز، الغائب الأحد). جاء لمراقبة نيكولاس بيبي وتياغو منديش".

ويبدو أن مورينيو معجب بلاعب الوسط البرازيلي والمهاجم العاجي الذي يقدم موسما رائعا مع ليل بتسجيله 16 هدفا مع 8 تمريرات حاسمة في 24 مباراة.

وأقيل مورينيو من تدريب مانشستر يونايتد الإنكليزي في 18 كانون الأول/ديسمبر على خلفية أسوأ بداية في الدوري المحلي للفريق منذ العام 1990.

-فوز رابع تواليا لسان جرمان-

على ملعب "جوفروا غيشار" سقط سانت إتيان أمام ضيفه باريس سان جرمان بهدف سجله المهاجم الدولي  كيليان مبابي بعدما استغل تمريرة من البرازيلي داني الفيش داخل المنطقة ليسدد الكرة "على الطاير" في شباك الحارس ستيفان روفييه (73).

وحقق فريق العاصمة فوزه الرابع تواليا في مختلف المسابقات منذ سقوطه الاول في الدوري امام ليون (1-2) في المرحلة 23.

وخاض الفريق المضيف اللقاء منتشيا بفوزه على مانشستر يونايتد 2-صفر في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، ولكنه افتقد مرة جديدة لجهود لجهود نجمه البرازيلي نيمار وهدافه الاوروغوياني إدينسون كافاني بسبب الاصابة، في وقت اراح المدرب الالماني توماس توخل لاعب الوسط الايطالي ماركو فيراتي مهندس الفوز على "الشياطين الحمر" واشرك بدلا منه القادم الجديد الارجنتيني لياندرو باريديس.

وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الاول بدون ان يتمكن أحدهما من هز الشباك، بانتظار اللمسة الساحرة من مبابي في الشوط الثاني الذي رفع رصيده الى 19 هدفا في صدارة الهدافين، والى 48 في 86 مباراة في الدوري. كما بات أوّل لاعب فرنسي يسجل 19 هدفا في 18 مباراة في موسم واحد في الدوري منذ 45 عاما.

وسنحت لسان جرمان أخطر فرصة في الدقيقة 55 عندما وصلت الكرة الى مبابي على الجهة اليمنى مررها الى الارجنتيني أنخل دي ماريا الذي حولها بدوره على الجهة اليسرى الى الالماني جوليان دراكسلر المتربص داخل المنطقة فسدد كرة قوية صدها الحارس روفييه.

أما أخطر فرص الفريق المضيف فكانت في الدقيقة 62 بعد تمريرة عرضية من رومان حموما لم يستثمرها كيفن مونيه-باكيه بسبب مضايقة من المدافع كولين داغبا اثناء تسديده لكرة مرت بمحاذاة القائم.

وبدأ فريق العاصمة امام سانت إتيان سلسلة من خمس مباريات على الصعيد المحلي، قبل أن يخوض لقاء الاياب في المسابقة القارية أمام فريق "الشياطين الحمر" في 6 آذار/ مارس المقبل.

ويعود آخر إنتصار لسانت إتيان على ملعبه امام سان جرمان الى 21 ايلول/ سبتمبر 2008 بنتيجة 1- صفر.

ونجح سان جرمان في هز شباك منافسه في مبارياته الـ 18 الاخيرة في الدوري وسجل في الاجمالي 41 هدفا، فيما ظل فريق الخضر صائما عن التهديف في 8 مباريات من مبارياته الـ 11 الاخيرة اذ لم يسجل سوى 3 أهداف.

ورفع سان جرمان رصيده في الصدارة الى 62 نقطة مبتعدا بفارق 12 نقطة عن وصيفه ليل الذي لعب مباراتين أكثر، فيما تجمد رصيد سانت إتيان عند 40 في المركز الخامس.

-رينس يلحق بمونبلييه- 

ولحق رينس بمونبلييه الى المركز السادس بفوزه على ضيفه رين بهدفين نظيفين سجلهما بولاي ديا (3) وريمي أودان (68).

ورفع رينس رصيده إلى 38 نقطة بفارق الاهداف خلف مونبلييه، فيما تراجع رين إلى المركز الحادي عشر بعدما تجمد رصيده عند 36 نقطة.

وعاد بوردو لسكة الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية عندما تغلب على ضيفه تولوز 2-1.

وأفلت بوردو من فخ تولوز، فبعدما تقدم مبكرا بهدف الكرواتي طوما باسيتش في الدقيقة الثانية، استقبلت شباكه هدف التعادل في الدقيقة 70 عبر يانيك كاهوزاك ، وانتظر حتى الدقيقة 82 لتسجيل هدف الفوز عبر جيمي برايان.

وعزز بوردو موقعه في المركز الثالث عشر برصيد 31 نقطة مقابل 27 لتولوز الخامس عشر.

وتعادل كاين مع ستراسبورغ صفر-صفر. وبقي الأول في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 19 نقطة مقابل 36 نقطة لستراسبورغ الثامن.

ملخص مباراة سانت إيتيان وباريس سان جيرمان:

ملخص مباراة بوردو وتولوز:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قميص منتخب
  2. صحفي إسباني: رونالدو العقبة الوحيدة أمام ميسي في الأبطال
  3. قرعة
  4. إحَتارين .. عنوان صراع مغربي - هولندي جديد لاستقطاب المواهب الكروية
  5. قرعة دوري أبطال أوروبا تعزز فرصة إقامة نهائي ثانٍ بين ميسي ورونالدو
  6. ثلاثة ملاعب عربية مرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021
  7. جماهير جنوى تطالب بإستعادة مبالغ تذاكرها بسبب رونالدو
  8. بايرن ميونيخ يدعم مساعي
  9. جنوى يبدد حلم يوفنتوس في تكرار إنجاز
  10. مبابي ثانيا ورونالدو رابعا.. ميسي يقترب من حذائه الذهبي السادس
  11. طرد لاعب احتفل بالتسجيل على طريقة سيميوني ورونالدو
  12. برشلونة وسان جيرمان يقتربان من اللقب وإنتر يحسم دربي ميلانو
  13. السباق الأوروبي يرفع درجة الغضب في دربي
  14. الفرنسيون والإسبان ينصبون رونالدو كأفضل لاعب بتاريخ دوري أبطال أوروبا
  15. فرنسا تمنح جنسيتها لتياغو سيلفا وسان جرمان يعاقب مبابي ورابيو
  16. الإنكليز يحلمون بنهائي خالص ثانٍ في تاريخ دوري أبطال أوروبا
في رياضة