: آخر تحديث

الكأس السوبر الإسبانية: نحو نظام جديد من أربعة فرق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم الثلاثاء أن مسابقة الكأس السوبر التي تجمع سنويا بين بطلي الدوري والكأس وتقام قبل إنطلاق منافسات الليغا، من الممكن أن تشهد بدءا من العام المقبل تغييرات جذرية على أن تشمل مشاركة أربعة فرق وتنظم مرة جديدة خارج الأراضي الإسبانية.

وأقيمت المسابقة للمرة الأولى العام الماضي خارج إسبانيا بمواجهة واحدة خلافا للسنوات الأخيرة (منذ 1982) عندما كانت تقام بنظام مباراتي الذهاب والإياب، على ملعب إبن بطوطة في مدينة طنجة المغربية، إنتهت بفوز برشلونة على إشبيلية 2ـ1.

وقال لويس روبياليس رئيس الإتحاد خلال حفل عشاء جمع صحافيين في مدريد "سأتقدم أمام الجمعية العمومية المقبلة بإقتراح تبديل النظام كي يتم تنظيم نهائي من أربعة فرق يسمح بمواجهة بين المتأهلين إلى نهائي كأس إسبانيا وبين صاحبي المركزين الاول والثاني في الليغا".

وانتخب روبياليس العام الماضي خلفا لأنخل ماريا فيّار الذي أمضى 30 عاما في سدة الرئاسة، وقد بدأ خطواته التصحيحية للكرة الإسبانية برغبته في إشراك المزيد من الأندية في الكأس السوبر الإسبانية التي سيطر عليها الغريمان التقليديان برشلونة وريال مدريد في الأعوام الأخيرة.

وأكد رئيس الإتحاد الإسباني قائلا "سنعمل بطريقة ألا يتم من خلالها إختصار صورة الأندية الإسبانية بفريق أو فريقين فقط"، مضيفا "يسمح هذا بفتح مجال المنافسة في المسابقة خارج الفريقين أو الثلاثة ذاتها، نحو أندية مختلفة يمكن أن تهتم بالعائدات المالية الجديدة".

ويرتكز المشروع الجديد الذي قدمه روبياليس على أن يتواجه بطل الدوري ووصيف الكأس في الدور نصف النهائي، على أن تجمع المباراة الأخرى للدور ذاته بين وصيف الدوري والفائز بالكأس.

وأردف قائلاً "يتواجه كل فائز من الدور نصف النهائي في المباراة النهائية، على أن تقام المنافسات في غضون أربعة إلى خمسة أيام. سنحصل على معلومات جديدة عن هذا الامر خلال اجتماع الجمعية العمومية، التي أمل في أن تلتئم في نيسان/ أبريل".

ولن يكون النظام الجديد للمسابقة عائقا أمام الروزنامة المزدحمة بالأحداث، علما ان النظام الاعتيادي للكأس السوبر بين 1982 و2017 كان يقام على فترة أسبوع مع مباراتي الذهاب والإياب بين بطل الدوري والفائز بالكأس. وفي حال فاز أحد الفرق باللقبين يخطط روبياليس إختيار الأندية المؤهلة للمشاركة آخذا بعين الإعتبار "تاريخ كأس إسبانيا".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لوثر ماتيوس: ما زلت لا أصدق أننا خسرنا نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999
  2. تشافي هيرنانديز يكشف فارقاً جديداً بين برشلونة وريال مدريد
  3. لقطة الموسم.. حكم يسجل هدفا في هولندا... ويحتسبه
  4.  ميسي يعزز صدارة برشلونة لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بـ
  5. رابطة الدوري الإنكليزي تكشف قائمة المرشحين لجائزة افضل لاعب باستفتاء جماهيري
  6. السعودية تخسر مباراتها الافتتاحية في مونديال الشباب أمام فرنسا
  7. المهاجم الصاعد فيديريكو تشيزا يشعل سباقاً صيفياً بين يوفنتوس وإنتر ميلان
  8. مانشستر سيتي يعرض على غوارديولا تجديد عقده براتب سنوي ضخم
  9. الأندية الأوروبية ترفع مبكرا حرارة سوق الانتقالات الصيفية
  10. مستقبل ماورو إيكاردي بين البقاء مع إنتر ميلان أو الرحيل إلى يوفنتوس
  11. محام إيطالي يصف إتفاق يوفنتوس مع المدرب غوارديولا بـ
  12. الكشف عن سبب تفريط تشيلسي في خدمات هازارد لصالح ريال مدريد
  13. ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة
  14. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  15. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
في رياضة