قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يخوض الشارقة اختبارا جديدا عندما يحل ضيفا على الفجيرة المتعثر الجمعة في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي تشهد قمة تقليدية بين العين الوصيف ومضيفه شباب الأهلي الرابع.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 40 نقطة وبفارق خمس نقاط عن اقرب مطارديه العين وتسع عن الجزيرة الثالث قبل عشر مراحل من الوصول الى ختام البطولة.

وبدأ الفريق المعروف باسم "الملك" يشعر باقتراب تحقيق حلمه بنيل اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1996، وجاء فوزه على منافسه القوي شباب الأهلي بهدفين نظيفين في المرحلة الماضية، ليزيد من آمال جماهيره بالصعود الى منصة التتويج التي عرفها الشارقة في خمس مناسبات سابقة.

ولكن محسن مصبح حارس المرمى التاريخي لمنتخب الامارات ورئيس نادي الشارقة حاليا، دعا الى الهدوء "لان الدوري لم ينته بعد، وتبقت منه عشر جولات وهي اصعب من المواجهات الماضية، وستكون كل منها تحد خاص وجديد للفريق".

وتابع مصبح الذي كان حارسا لمرمى الشارقة عندما احرز لقبه الأخير قبل 23 عاما "كانت مباراة شباب الأهلي بمثابة مفترق طرق بالنسبة لنا، ولها حسابات كثيرة بابعاد احد المنافسين الرئيسيين، وقد فزنا رغم ان شباب الأهلي كان الطرف الأفضل، لذلك يجب ان تكون المباراة درسا للاعبين بكيفية التعامل مع المباريات القادمة".

ومن المتوقع ان لاتكون مواجهة الفجيرة صعبة على الشارقة ولاسيما انه كان هزم منافسه الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 13 نقطة ولم يعرف الفوز في اخر تسع مباريات، بثلاثة اهداف نظيفة في الذهاب.

وستكون مهمة العين صعبة عندما يحل الجمعة ضيفا على شباب الأهلي الرابع برصيد 29 نقطة، والذي يريد الحفاظ على مركز مؤهل للمشاركة في دوري ابطال اسيا بعدما فقد منطقيا فرصة المنافسة على اللقب.

ولا يملك العين في القمة امام شباب الاهلي سوى خيار الفوز للابقاء على حظوظه في الدفاع عن لقبه، ولكن عليه أن يتخلى عن سلبيته الهجومية التي ظهرت في المرحلة الماضية امام النصر، حيث اهدر العديد من الفرص السانحة وانتظر حتى الدقيقة 86 ليسجل هدف الفوز 2-1 عبد البديل ابراهيما دياكيه.

وقال الاسباني خوان غاريدو مدرب العين ان الفوز الذي جاء بعد خسارة امام الظفرة صفر-3 "مهم جدا وسيكون له الأثر الإيجابي على الفريق في التحديات القادمة، والعودة الى طريق الانتصارات امر مهم في كرة القدم، وهي مؤشر اننا نمضي في الطريق الصحيح".

وتفتتح المرحلة الأربعاء بمباراتي النصر الحادي عشر(16 نقطة) مع الاتحاد كلباء التاسع (19 نقطة)، والوحدة السادس (24 نقطة) مع بني ياس الخامس(27 نقطة)، ويلعب الجمعة أيضا، الجزيرة الثالث مع عجمان السابع ( 23 نقطة) والظفرة الثامن (20 نقطة) مع دبا الفجيرة الأخير (4 نقاط)، والامارات قبل الأخير (12 نقطة) مع الوصل العاشر (17 نقطة).