منح أوغسبورغ هدية ثمينة لبايرن ميونيخ باسقاطه ضيفه بوروسيا دورتموند 2-1 الجمعة في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم، ما يشرع الباب أمام العملاق البافاري للحاق بغريمه التقليدي بالصدارة في حال فوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ السبت.

وتجمد رصيد دورتموند عند 54 نقطة مقابل 51 لبايرن، فيما رفع أوغسبورغ رصيده الى 21 وظل في المركز الخامس عشر.

وخاض الفريق "الاصفر والأسود" المباراة مستعيدا قائده وهدافه وصانع ألعابه ماركو رويس، وواضعا نصب عينه اللقاء المهم في مسابقة دوري ابطال أوروبا على أرضه ملعب "سيغنال إيدونا بارك" حيث سيكون مطالبا بقلب تخلفه ذهابا بثلاثية نظيفة أمام توتنهام الإنكليزي لمواصلة مشواره في المسابقة التي بلغ مباراتها النهائية عام 2013 قبل أن يخسر أمام مواطنه بايرن ميونيخ 1-2.

غير أن حسابات دورتموند لم تتطابق مع أوغسبورغ الذي قلب الطاولة على ضيفه والحق به الهزيمة الثانية في الدوري المحلي هذا الموسم، بفضل هدفي الكوري الجنوبي دونغ-وون جي (24 و67)، في وقت لم ينفع هدف البديل المهاجم الاسباني باكو ألكاسير في إبعاد شبح الخسارة (81).

وبدأ دورتموند ضغوطاته باكرا لتسجيل هدف السبق، ألا أن شباكه تلقت هدفا بعكس مجريات اللعب اثر خطأ فادح من المدافع الفرنسي دان-اكسل زاغادو في التغطية، فوصلت الكرة الى أندري هان الذي مررها عرضية داخل المنطقة فسددها جي وارتمى امامها المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي قبل أن تصل الكرة الى الكوري الجنوبي مجددا فسددها بيسراه في الزاوية العليا اليسرى للمرمى (24).

وحصل دورتموند على فرص عدة بداية لاستباق النتيجة ومن ثم لتعديلها لكنه اهدرها برعونة.

وسجل أوغسبورغ من فرصة واحدة، فيما أهدر دورتموند من خمس فرص على الاقل في الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني لم تتبدل الحال كثيرا اذ تابع دورتموند ضغطه، لكنه اصطدم مجددا بواقعية الفريق المضيف الذي سجل هدفا ثانيا عن طريق جي الذي استغل خطأ فادحا لحكيمي في التمرير فقطع الكرة وانطلق نحو مرمى الضيوف وتلاعب بالمدافع واغادو قبل أن يسددها بذكاء في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس السويسري رومان بوركي (67)، رافعا رصيده الى أربعة أهداف في الدوري هذا الموسم.

وقلص ألكاسير الذي دفع به المدرب السويسري لوسيان فافر مكان رويس (66)، الفارق عندما تلقى كرة داخل المنطقة من ماريو غوتسه فلعبها بيمناه على يسار الحارس السويسري غريغور كوبل (81).

وواصل بوروسيا دورتموند ضغطه بحثا عن التعادل دون نتيجة.

ويلعب غدا أيضا هرتا برلين مع ماينتس، ونورمبرغ مع لايبزيغ، واينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم، وشالكه مع فورتونا دوسلدورف، وباير ليفركوزن مع فرايبورغ.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي شتوتغارت مع هانوفر، وفولفسبورغ مع فيردر بريمن.

ملخص المباراة: