: آخر تحديث
في المرحلة 25 من بطولة المانيا

بايرن ميونيخ يكتسح فولفسبورغ ويزيح دورتموند عن الصدارة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أزاح بايرن ميونيخ بوروسيا دورتموند عن صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفارق الاهداف للمرة الاولى منذ ستة أشهر بفوزه الكاسح على ضيفه فولفسبورغ 6-صفر وبات مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي أفضل هداف أجنبي في البوندسليغا، في حين عانى الثاني الأمرين لتخطي عقبة شتوتغارت أحد فرق الذيل 3-1.

ويملك كل من الفريقين 57 نقطة ويتفوق بايرن ميونيخ بفارق هدفين.

وكانت المرة الأخيرة التي احتل فيها الفريق البافاري المركز الأول في المرحلة الخامسة علما بانه تخلف بفارق 9 نقاط في احدى المراحل لكنه نجح في قضم الفارق تدريجيا.

وعلق مدرب بايرن ميونيخ الكرواتي نيكو كوفاتش الذي كاد يدفع ثمن النتائج الهزيلة في مطلع الموسم، على اعتلاء فريقه الصدارة بقوله "نحن في المكان الذي نريد وحيث نريد البقاء".

وغاب عن بايرن ميونيخ ظهيره الأيسر النمسوي دافيد ألابا بعد اصابة في التمارين قبل أيام فحل بدلا منه البرازيلي رافينيا، في حين استمر غياب الجناح الفرنسي كينغسلي كومان ولم يعرف ما إذا كان سيشارك في المباراة المرتقبة ضد ليفربول الانكليزي في إياب ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا الاربعاء المقبل.

وقبل انطلاق المباراة على ملعب أليانز أرينا، قام بايرن ميونيخ بتكريم حارسه الأسطوري سيب ماير في عيد ميلاده الخامس والسبعين من خلال هدية تذكارية قدمها له الرئيس أولي هونيس والرئيس التنفيذي كارل هاينتس رومينغه.

وعانى بايرن لفتح ثغرة في دفاع فولفسبورغ في نصف الساعة الأول وكانت أخطر فرصة تسديدة قوية للبولندي روبرت ليفاندوفسكي تصدى لها الحارس البلجيكي كوين كاستيلز (25).

لكن الفريق البافاري عاد وسجل هدف السبق بعد لعبة مشتركة بين يوشوا كيميش وتوماس مولر على الجهة اليمنى قبل ان يرسل الأخير كرة عرضية تابعها سيرج غنابري من مسافة قريبة داخل الشباك (34).

- أفضل هداف اجنبي للبوندسليغا -

وقبل ان يستفيق فولفسبورغ من الصدمة تلقت شباكه الهدف الثاني بعد لعبة رائعة بين صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز وغنابري ومنه الى ليفاندوفسكي ليتابعها الأخير في الشباك الخالية (37).

وبات ليفاندوفسكي أفضل هداف أجنبي في تاريخ البوندسليغا بعد ان رفع رصيده الى 196 هدفا بفارق هدف واحد عن البيروفي كلاوديو بيتزارو مهاجم بريمن الحالي وبايرن ميونيخ سابقا. ومن بين الاهداف الـ196، سجل ليفاندوفسكي 74 عندما كان يدافع عن ألوان بوروسيا دورتموند.

وفي مطلع الشوط الثاني، اضاف رودريغيز الهدف الثالث بتسديدة زاحفة بيسراه (52).

وتبادل الاحتياطيان البرتغالي ريناتو سانشيز والفرنسي المخضرم فرانك ريبيري الكرة قبل ان يمررها الاخير باتجاه مولر ليتابعها بيسراه داخل الشباك محرزا الهدف الرابع (76).

واضاف كيميش الهدف الخامس من كرة رأسية بعد تمريرة من ريبيري (83)، وانهى ليفاندوفسكي مهرجان الاهداف بتسجيله السادس بكرة رأسية ماكرة بتمريرة من...ريبيري! وعزز ليفاندوفسكي رقمه القياسي من الأهداف الى 197.

وانفرد ليفاندوفسكي بصدارة لائحة الهدافين هذا الموسم برصيد 17 هدفا بفارق هدفين أمام شريكه السابق مهاجم اينتراخت فرانكفورت الصربي لوكا يوفيتش.

يذكر أن ليفاندوفسكي كان سجل خماسية تاريخية في مرمى فولفسبورغ في مدى 9 دقائق بعد مشاركته احتياطيا في مطلع الشوط الثاني في الدوري المحلي أيضا وتحديدا في 22 ايلول/سبتمبر عام 2015.

والفوز هو الخامس تواليا لبايرن ميونيخ في الدوري.

في المقابل، عانى دورتموند الذي يمر بفترة انعدام وزن في الآونة الأخيرة لتخطي عقبة ضيفه شتوتغارت وانتظر الدقائق العشر الأخيرة ليخرج فائزا 3-1.

والفوز هو الثاني فقط لدورتموند في الدوري المحلي منذ اخر كانون الثاني/يناير الماضي.

انتظر دورتموند حتى الدقيقة 62 ليفتتح له قائده وهدافه ماركوس رويس التسجيل من ركلة جزاء اثر اعاقة الانكليزي جادون سانشو داخل المنطقة (62) رافعا رصيده إلى 14 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين، لكن شتوتغارت سرعان ما عادل بواسطة رأسية مارك كامبف (71).

ولعب الإسباني باكو ألكاسير دور المنقذ بتسجيله هدف التقدم مجددا عندما غمز الكرة داخل الشباك من مسافة قريبة (84) رافعا رصيده إلى 14 هدفا أيضا هذا الموسم، قبل ان يحسم الأميركي كريستيان بوليسيتش النتيجة نهائيا في صالح فريقه في الوقت بدل الضائع بتسديدة بيسراه.

وقال رويس بعد المباراة "لا يهمني من هو المتصدر حاليا. المهم من سيكون متصدرا في النهاية. الامور ما زالت مفتوحة تماما".

اما مدرب دورتموند السويسري لوسيان فافر، فقال "لقد لعبوا بطريقة دفاعية بحتة وركنوا الباص امام المرمى. كان من الصعب ايجاد ثغرات".

واضاف "حاولنا كل ما بوسعنا ونجحنا، والفوز كان مستحقا".

وتغلب فرايبورغ على هرتا برلين 2-1، وتعادل لايبزيغ مع اوغسبورغ صفر-صفر، وخسر ماينتس أمام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-1.

وتقام غدا مباراتان، فيلعب هوفنهايم مع نورمبرغ، وهانوفر مع باير ليفركوزن، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء فورتونا دوسلدورف مع اينتراخت فرانكفورت.

ملخص مباراة بايرن ميونيخ وفولفسبورغ:

ملخص مباراة دورتموند وشتوتغارت:

ملخص مباراة فرايبورغ وهيرتا برلين:

ملخص مباراة لايبزيغ وأوغسبورغ:

ملخص مباراة ماينز ومونشنغلادباخ:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الجزائر تجدد فوزها على السنغال وتتوج بلقب كأس الأمم الإفريقية
  2. تجدد المواجهة بين منتخبين.. سيناريو تكرر 7 مرات في كأس أمم إفريقيا
  3. تركي آل الشيخ يفاضل بين شراء غرناطة الإسباني أو أميان الفرنسي
  4. تساؤلات حول قانونية تعاقد
  5. المدافعون الإيطاليون سبب تحويل مسار دي ليخت من برشلونة إلى يوفنتوس
  6. الجزائر والسنغال تجددان الصراع بين شمال إفريقيا وغربها على العرش القاري
  7. 5 عوائق تواجه الاتحاد الإفريقي في إقامة نهائي مسابقاته على ملاعب محايدة
  8. هشاشة كاحل نيمار تقف عائقاً أمام عودته إلى برشلونة
  9. الجماهير تمنح الجزائر تفوقاً طفيفاً على السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا
  10. الهلال يحسم مستقبل عموري .. واللاعب يفاجئ جماهير الزعيم
  11. نيجيريا تهزم تونس وتحرز المركز الثالث في كأس أمم إفريقيا
  12. الاتحاد التونسي يقاطع قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 احتجاجاً على التحكيم
  13. سرقة مقابلة حصرية لنيمار من قناة برازيلية
  14. تألق بلماضي مع الجزائر في البطولة الإفريقية يكشف عن قدراته الفنية
  15. رئيس نادي الاتفاق يصدم النصر بشأن صفقة الكويكبي
  16. التحكيم الرياضي تفصل في أحداث نهائي أبطال إفريقيا بنهاية الشهر الجاري
في رياضة