قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

سينطلق الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس) من المركز الأول في جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للفورمولا واحد، الأحد بعد تسجيله أسرع زمن في التجارب الرسمية السبت، متقدما على زميله البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم.

وكان بوتاس، المتوج في سباقي أستراليا وأذربيجان، الوحيد ينزل تحت حاجز دقيقة و16 ثانية، ليؤكد متصدر الترتيب الحالي لبطولة العالم مجددا أنه من أبرز المنافسين لانزال هاميلتون بطل العالم خمس مرات عن عرشه.

وتفوق بوتاس الذي سينطلق للمرة التاسعة في مسيرته من المركز الأول، بفارق 0,634 ثانية عن هاميلتون الثاني. وتقدم سائقا مرسيدس الألماني سيباستيان فيتل (فيراري) بطل العالم أربع مرات والهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول)، بينما حل سائق فيراري الشاب شارل لوكلير من موناكو في المركز الخامس متقدما على الفرنسي بيار غاسلي (ريد بول).

ويتصدر بوتاس ترتيب السائقين برصيد 87 نقطة بفارق نقطة يتيمة أمام هاميلتون (86) الفائز بسباقي البحرين والصين، فيما يتصدر فريق مرسيدس ترتيب الصانعين برصيد 173 نقطة متقدما بفارق 74 نقطة عن فيراري، بعدما حقق أفضل بداية في تاريخ الفورمولا واحد من خلال أربع ثنائيات (المركزان الاول والثاني) في السباقات الأربعة الأولى في 2019.