قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تدشن الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى منافسات الموسم الرياضي الجديد (2019-2020) بمواجهات قوية واعدة تجعل جماهير كرة القدم ، لا تنتظر كثيراً لمشاهدة مباريات في قمة الإثارة والندية بين المرشحين الكبار للمنافسة على ألقاب هذه الدوريات.

وتكشف روزنامة الدوريات الكبرى في "القارة العجوز" بأن الجولات الأولى ستعرف مواجهات طاحنة بين اصحاب المراكز الأولى في المواسم الماضية ، وكأن القرعة انحازت في صف الجماهير لتمكنها من العودة من الإجازة الصيفية على وقع المباريات الكبيرة.

الدوري الإنكليزي

ينطلق في التاسع من شهر اغسطس الجاري ، وتعرف جولته الأولى لقاء قوياً يجمع الغريمين مانشستر يونايتد الأكثر تتويجاً بلقب البطولة وتشيلسي الفائز باللقب خمس مرات ، وكلاهما ينشدان الفوز الأول الذي يمنح صاحبه الثقة لمواصلة المسيرة نحو التتويج ، بينما الخاسر منهما سيتعرض لانتكاسة من شأنها ان تؤثر عليه مبكراً ، فيما سيفتتح مانشستر سيتي ( حامل اللقب) و ليفربول (وصيفه) منافسات الموسم بمواجهتين سهلتين امام ويست هام يونايتد و نورويتش سيتي.

ومن اللافت للنظر بأن روزنامة الدوري الإنكليزي ستتضمن مواجهة بين الستة الكبار في كل جولة من الجولات الأربع الأولى ، إذ ان الجولة الثانية ستشهد لقاء نارياً بين مانشستر سيتي و توتنهام هوتسبير ، بينما ستعرف الجولة الثالثة نزالاً قوياً بين ليفربول و أرسنال ، بينما يميز الجولة الرابعة لقاء مرتقباً بين أرسنال و توتنهام هوتسبير.

الدوري الفرنسي

تبدأ منافساتها يوم التاسع من شهر اغسطس الجاري ، حيث سيشهد مباراة قوية في جولة الافتتاح بين موناكو و اولمبيك ليون ، وكلاهما يستهدفان الفوز لتحقيق بداية جيدة تعزز من حظوظهما في منافسة غريمهما باريس سان جيرمان الذي يحتكر لقب الدوري المحلي منذ سنوات ، والذي ستتأجل مواجهاته مع كبار البطولة حتى الجولة السادسة عندما يستضيف أولمبيك ليون.

الدوري الإسباني

ينطلق في السادس عشر من شهر اغسطس الجاري ، حيث يستعيد نشاطه على وقع لقاء قوي يجمع حامل اللقب برشلونة بغريمه أتلتيك بيلباو ، وتزداد قوة المواجهة بينهما ، لأنها ستلعب في مدينة بيلباو، كما تشهد ذات الجولة نزالاً هاماً آخر يجمع ريال مدريد بمضيفه سيلتا فيغو ، لتكون بذلك جولة الإفتتاح اختباراً حقيقياً للتعاقدات الكبيرة التي أبرمها قطبا الكرة الإسبانية خلال الانتقالات الصيفية .

الدوري الإيطالي

تعود عجلة قطار البطولة للحركة سريعاً عندما يفتتح موسمه في الرابع والعشرين من شهر اغسطس الجاري ، بلقاء قوي لحساب الجولة الأولى ، عندما يحل يوفنتوس حامل اللقب ضيفاً ثقيلاً على بارما التواق لاستعادة أمجاده في التسعينات عندما كان ينافس على الالقاب والبطولات ، إلا ان اقوى و اصعب مواجهة ستشهدها الجولة الثانية والتي تجمع يوفنتوس بضيفه و وصيفه نابولي في قمة ستكون ساخنة بكل المقاييس ، بعدما تعاقد الأول مع المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري الذي سبق أن اشرف على تدريب الثاني بداية من عام 2015 وحتى عام 2018 .

الدوري الألماني

يستعيد نشاطه في السادس عشر من شهر اغسطس الجاري ، عندما يبدأ بمواجهات متوازنة في اسبوعه الأول ، ستكون اقواها بين بايرن ميونيخ حامل اللقب و هيرتا برلين ، فيما سيعرف الأسبوع الثاني معركتين شرستين تجمع الأولى بين بايرن ميونيخ بمضيفه وغريمه شالكه ، اما الثانية فستكون بين لايبزيغ و آينتراخت فرانكفورت .

ويتعين على عشاق الدوري الألماني الانتظار حتى الحادية عشرة لمشاهدة "الكلاسيكو" الذي يجمع بايرن ميونيخ بغريمه بروسيا دورتموند على ارض الأول ، في اقوى المباريات واكثرها إثارة داخل الملعب وخارجه.