تدشن الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى منافسات الموسم الرياضي الجديد (2019-2020) بمواجهات قوية واعدة تجعل جماهير كرة القدم ، لا تنتظر كثيراً لمشاهدة مباريات في قمة الإثارة والندية بين المرشحين الكبار للمنافسة على ألقاب هذه الدوريات.

وتكشف روزنامة الدوريات الكبرى في "القارة العجوز" بأن الجولات&الأولى ستعرف مواجهات طاحنة بين اصحاب المراكز الأولى في المواسم الماضية ، وكأن القرعة انحازت في صف الجماهير لتمكنها من العودة من الإجازة الصيفية على وقع المباريات الكبيرة.

الدوري الإنكليزي

ينطلق في &التاسع من شهر اغسطس الجاري ، وتعرف جولته الأولى لقاء قوياً يجمع الغريمين مانشستر يونايتد الأكثر تتويجاً بلقب البطولة وتشيلسي الفائز باللقب خمس مرات ، وكلاهما ينشدان الفوز الأول الذي يمنح صاحبه الثقة لمواصلة المسيرة نحو التتويج ، بينما الخاسر منهما سيتعرض لانتكاسة من شأنها ان تؤثر عليه مبكراً ، فيما سيفتتح مانشستر سيتي ( حامل اللقب) و ليفربول (وصيفه) منافسات الموسم بمواجهتين سهلتين امام ويست هام يونايتد و نورويتش سيتي.

ومن اللافت للنظر بأن روزنامة الدوري الإنكليزي ستتضمن مواجهة بين الستة الكبار في كل جولة من الجولات الأربع الأولى ، إذ ان الجولة الثانية ستشهد لقاء نارياً بين مانشستر سيتي و توتنهام هوتسبير ، بينما ستعرف الجولة الثالثة نزالاً قوياً بين ليفربول و أرسنال ، بينما يميز الجولة الرابعة لقاء مرتقباً بين أرسنال و توتنهام هوتسبير.

الدوري الفرنسي&

تبدأ منافساتها يوم التاسع من شهر اغسطس الجاري ، حيث سيشهد مباراة قوية في جولة الافتتاح بين موناكو و اولمبيك ليون ، وكلاهما يستهدفان الفوز لتحقيق بداية جيدة تعزز من حظوظهما في منافسة غريمهما باريس سان جيرمان الذي يحتكر لقب الدوري المحلي منذ سنوات ، والذي ستتأجل مواجهاته مع كبار البطولة حتى الجولة السادسة عندما يستضيف أولمبيك ليون.

الدوري الإسباني

ينطلق في السادس عشر من شهر اغسطس الجاري ، حيث يستعيد نشاطه على وقع لقاء قوي يجمع حامل اللقب برشلونة بغريمه أتلتيك بيلباو ، وتزداد قوة المواجهة بينهما ، لأنها ستلعب في مدينة بيلباو، كما تشهد ذات الجولة نزالاً هاماً آخر&يجمع ريال مدريد بمضيفه سيلتا فيغو ، لتكون بذلك &جولة الإفتتاح اختباراً حقيقياً للتعاقدات الكبيرة التي أبرمها قطبا الكرة الإسبانية خلال الانتقالات الصيفية .

الدوري الإيطالي

تعود عجلة قطار البطولة للحركة سريعاً عندما يفتتح موسمه في الرابع والعشرين من شهر اغسطس الجاري ، بلقاء قوي لحساب الجولة الأولى ، عندما يحل يوفنتوس حامل اللقب ضيفاً ثقيلاً على بارما التواق لاستعادة أمجاده في التسعينات عندما كان ينافس على الالقاب والبطولات ، إلا ان اقوى و اصعب مواجهة ستشهدها الجولة الثانية والتي تجمع يوفنتوس بضيفه و وصيفه نابولي في قمة ستكون ساخنة بكل المقاييس ، بعدما تعاقد الأول مع المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري الذي سبق أن اشرف على تدريب الثاني بداية من عام 2015 وحتى عام 2018 .

الدوري الألماني&

يستعيد نشاطه في السادس عشر من شهر اغسطس الجاري ، عندما يبدأ بمواجهات متوازنة في اسبوعه الأول ، ستكون اقواها بين بايرن ميونيخ حامل اللقب و هيرتا برلين &، فيما سيعرف الأسبوع الثاني معركتين شرستين تجمع الأولى بين بايرن ميونيخ بمضيفه وغريمه شالكه ، اما الثانية فستكون بين لايبزيغ و آينتراخت فرانكفورت .

ويتعين على عشاق الدوري الألماني الانتظار حتى الحادية عشرة لمشاهدة "الكلاسيكو" الذي يجمع بايرن ميونيخ بغريمه بروسيا دورتموند على ارض الأول ، في اقوى المباريات واكثرها إثارة داخل الملعب وخارجه.
&