قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أنهى إيفرتون فترة انتقالات صيفية نشطة بتعاقده الخميس مع النيجيري أليكس أيووبي قادما من أرسنال في صفقة قدرت قيمتها بـ28 مليون جنيه استرليني (40 مليون دولار أميركي)، وذلك في اليوم الأخير من الانتقالات الصيفية عشية انطلاق الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وأعلن النادي الشمالي عن الصفقة بعد نحو أربع ساعات من إقفال باب الانتقالات الصيفية الساعة 16,00 ت غ، مؤكدا أن الدولي النيجيري البالغ من العمر 23 عاما، وقع عقدا لخمسة أعوام.

وانضم أيووبي الى أرسنال عام 2015، وخاض معه 149 مباراة سجل فيها 15 هدفا. وقال عنه مدرب إيفرتون البرتغالي ماركو سيلفا "لا يزال شابا لكنه يتمتع من الآن بخبرة على أعلى المستويات. 100 مباراة في الدوري الممتاز، أكثر منها في أوروبا، والعديد من المباريات الدولية".

أضاف "أليكس متعطش للانضمام الى إيفرتون واتخاذ خطوة مقبلة في مسيرته، لمساعدتنا في منافسة أقوى الفرق".

وأتى كشف التعاقد مع أيووبي بعد فشل الصفقة التي كان يتم التداول بها على نطاق واسع في التقارير الصحافية، وهي محاولة إيفرتون التعاقد مع المهاجم العاجي لكريستال بالاس ولفريد زاها، قبل أن يؤكد مسؤولون في النادي الأخير اليوم أن زاها باقٍ سيبقى معه إبدائه رغبته بالرحيل.

لكن فشل صفقة العاجي لم يمنع إيفرتون من أن يكون أحد أكثر الأندية نشاطا في سوق الانتقالات في إنكلترا هذا الصيف، اذ أن أيووبي هو سابع لاعب ينضم الى صفوفه، بعد المهاجم الإيطالي مويز كين من يوفنتوس، ولاعبي الوسط البرتغالي أندريه غوميز (برشلونة الإسباني) والعاجي-الفرنسي جان-فيليب غبامان (ماينتس الألماني) وفابيان ديلف (مانشستر سيتي) والحارس الدنماركي يوناس لوسل (هادرسفيلد).