كشف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي عن قائمة الأندية التي كانت تسعى إلى ضمه لصفوفها عام 2003 عندما كان حينها لاعباً في صفوف نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي يشق طريقه نحو النجاح و الشهر قبل انتقاله صيف ذلك العام إلى نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وعاد رونالدو بذكرياته إلى صيف عام 2003 في مقابلة مع تلفزيون "تي في أي" ، حيث قال :" الكثير تحدث بأنني قررت الانضمام لمانشستر يونايتد مباشرة بعد المباراة الودية التي لعبناها امامه ، ولكن هذا الأمر ليس صحيحاً ، فالصفقة لم تكن تمت بعد ، فقد كان هناك مجرد اتفاق شفهي بين الناديين دون اتخاذ قرار نهائي ، لكن المباراة ساهمت في ترجيح كفة اليونايتد".

و اضاف "الدون" قائلاً :" كانت هناك عدة اندية تريد التعاقد معي وقدمت لي عروضاً ، منها فالنسيا ، كما تحدثت مع المدرب ارسين فينغر للعب تحت إشراف في أرسنال، كما كان هناك أيضاً إنتر ميلان و برشلونة".

وزاد الدولي البرتغالي بعدها بقوله :" العروض كانت كثيرة ومدير أعمالي جورج مينديز كان يعرف اكثر مما اعرفه، فلم اكن اتوقع ترك سبورتينغ لشبونة في ذلك العام".

ومن اللافت للنظر بأن ريال مدريد الذي لعب في صفوفه رونالدو لمدة تسعة اعوام وحقق معه إنجازات كبيرة واصبح هدافه التاريخي، لم يكن ضمن الأندية الراغبة في ضمه عندما كان يبلغ من العمر 17 عاماً ، نظراً لان الفريق حينها كان يضم في صفوفه ترسانة من النجوم على رأسهم الفرنسي زين الدين زيدان .

يشار الى أن تصريح النجم البرتغالي جعل الكثير من الجماهير في مواقع التواصل الاجتماعي ، تتحدث بأن إدارة برشلونة لو نجحت في ذلك الوقت في ضم رونالدو عام 2003 ، لتمكن عشاق كرة القدم من مشاهدته مع ليونيل ميسي في فريق واحد ، حيث كان - حينها - النجم الأرجنتيني على بعد موسم واحد من تصعيده إلى الفريق الأول.