وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رسالة تسوية إلى نانت الفرنسي وكارديف سيتي الويلزي بهدف إنهاء النزاع بين الناديين حول دفع مستحقات إنتقال إيميليانو سالا من الاول إلى الثاني، بعدما لقي المهاجم الارجنتيني حتفه في كانون الثاني/يناير إثر تحطم طائرته في بحر المانش.

وأكد "فيفا" في بيان وصلت نسخة منه الى وكالة فرانس برس أنه "وجه رسالة إلى الأطراف المختلفة باسم رئيس اللجنة التي تشكلت خصيصاً لدراسة وضع اللاعب (سالا)".

ومنحت اللجنة برئاسة الجنوب إفريقي رايموند هاك الناديين مهلة 10 ايام للموافقة على التسوية، على ان تعمد لاحقا، في حال عدم التوصل لاتفاق، الى اصدار حكم قابل للاستئناف امام محكمة التحكيم الرياضي "كاس". &

وكان نانت تقدم بشكوى أمام "فيفا" في شباط/فبراير الماضي اثر رفض كارديف الذي هبط في نهاية الموسم الماضي الى دوري الدرجة الأولى الإنكليزي، دفع قيمة صفقة انتقال سالا إلى صفوفه والبالغ 17 مليون يورو، بعدما لقي الأرجنتيني حتفه بسقوط الطائرة التي كانت تقله من نانت الفرنسية الى العاصمة الويلزية كارديف، في بحر المانش في 21 شباط/ فبراير.

ورفض كارديف تسديد الدفعة الاولى من قيمة العقد البالغة 6 ملايين يورو من اصل المبلغ الاجمالي، على الرغم من التصديق على العقد من قبل سلطات كرة القدم قبل وفاة المهاجم الارجنتيني.

وتم انتشال جثة سالا من حطام الطائرة في شباط/فبراير الماضي، ولكن لم يتم العثور على جثة قائد الطائرة ديفيد إيبوتسون.
&