رصدت الصحافة البريطانية تواجد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في إستاد الإمارات لمتابعة مباراة أرسنال الإنكليزي مع ضيفه فيتوريا غيماراش البرتغالي في مسابقة الدوري الأوروبي والتي شهدت فوز أصحاب الأرض بثلاثة أهداف لهدفين.

وساهم هذا الانتصار الصعب في تقلص حظوظ الإسباني أوناي ايمري في البقاء بمنصبه مديراً فنياً لنادي أرسنال ، بينما تعززت فرضية ان يحل محله مورينيو المتواجد دون فريق منذ شهر ديسمبر الماضي بعد إقالته من تدريب نادي مانشستر يونايتد.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن تواجد مورينو بملعب الإمارات قد يكون إما لمشاهدة الفريق البرتغالي ، أو قد يكون تلبية لدعوة مسؤولي النادي اللندني ، بينما توقع رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأن يكون تواجده تمهيداً لتوليه مهمة تدريب نادي أرسنال.

وكانت إدارة نادي بروسيا دورتموند الألماني قد نفت سابقاً نيتها بإسناد تدريب الفريق لمورينيو ، لتؤكد تقارير إعلامية بأن المدرب البرتغالي الشهير سيكون على رأس أحد الأندية الأوروبية التي تمتع بشعبية واسعة ، في إشارة الى نادي أرسنال الذي يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة رغم تراجع نتائجه.

يشار الى أن وسائل الإعلام العالمية أشارت بأن عودة مورينيو للعمل ، قد اصبحت مرهونة بمصير مدربي عدد من الأندية الأوروبية الكبيرة التي تعاني خلال منافسات الموسم الجاري على رأسهم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني ، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو مدرب نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي ، والكرواتي نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونيخ الألماني .