قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استمرت معاناة نعومي أوساكا في البطولة الختامية لتنس السيدات بعد أن اضطرت المصنفة الثالثة عالميا للانسحاب من البطولة المقامة في شينتشين بالصين اليوم الثلاثاء بسبب إصابة في الكتف الأيمن.

وجاء انسحاب اللاعبة اليابانية التي تستخدم يدها اليمنى بعد يومين فقط من فوزها في مباراتها الافتتاحية أمام التشيكية بترا كفيتوفا وهو أول انتصار لها على الإطلاق في البطولة الختامية.

وقالت أوساكا التي خسرت جميع مواجهاتها في أول ظهور لها في نسخة العام الماضي من البطولة والتي أقيمت في سنغافورة "لم يكن هذا ما أتمناه. هذه هي المرة الثانية التي أنسحب فيها من البطولة. أقصد أنني لعبت على الأقل آخر مرة شاركت فيها.

"إنه سوء حظ. لأنني لعبت بشكل جيد. بالتأكيد كنت أرغب في الفوز".

وشاركت أوساكا في البطولة الختامية التي ينظمها اتحاد لاعبات التنس المحترفات العام الماضي لأول مرة بعد تتويجها بلقب أمريكا المفتوحة لكنها خسرت أول مباراتين قبل أن تنسحب في منتصف المواجهة الثالثة أمام الهولندية كيكي بيرتنز بسبب إصابة.

وفازت أوساكا بمباراتها الأولى في البطولة هذا العام أمام كفيتوفا بنتيجة 7-6 و4-6 و6-4 يوم الأحد لتمنح نفسها فرصة للتأهل إلى الدور قبل النهائي لكن تجدد إصابة الكتف التي ظهرت لأول مرة في بطولة الصين في وقت سابق هذا الشهر منع اللاعبة البالغة من العمر 23 عاما من مواصلة طريقها.

وقالت أوساكا "حدث معي هذا الأمر في نهائيات بكين".

"لم أسدد ضربات إرسال لفترة من الوقت حين كنت في اليابان. عاودت التسديد خلال اليومين الماضيين. شعرت أنني تحسنت وجئت للمشاركة في هذه البطولة وخضت مباراة.

"شعرت بذلك على الفور. حين استيقظت في اليوم التالي شعرت بألم. لم أسدد أي ضربة إرسال أمس".

ورغم انتهاء موسمها بهذه الطريقة المؤلمة فإن اللاعبة اليابانية استمتعت بعام ناجح.

ففي مستهل العام في يناير كانون الثاني توجت أوساكا بلقب استراليا المفتوحة ثم تصدرت التصنيف العالمي وتجاوزت فترة تراجع في المستوى خلال منتصف الموسم لتحصد لقب بان باسيفيك في اليابان ثم نالت لقب الصين المفتوحة في وقت سابق هذا الشهر.

وقالت "إنه أمر مدهش. أعتقد أن هذا العام أفضل من 2018 رغم أنني تعرضت لمواقف جعلتني أبكي هذا العام أكثر من العام السابق... أعتقد بالتأكيد أن هذا العام كان أفضل إلى حد ما.

"أشعر بخيبة أمل لانسحابي من البطولة الختامية. كانت الأجواء رائعة في شينتشين وهي أكبر بطولة ينظمها اتحاد المحترفات خلال العام. لم أكن أرغب في انهاء البطولة والموسم بهذه الطريقة.

وأضافت "أتطلع للتعافي سريعا والعودة إلى شينتشين العام القادم".

وستحل كيكي بيرتنز بدلا من أوساكا في المجموعة الحمراء وستواجه اللاعبة الهولندية منافستها الاسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا مساء اليوم الثلاثاء قبل أن تلعب أمام السويسرية بليندا بنتشيتش يوم الخميس.