حلبة المجر (المجر): أعلن سائق أستون مارتن الألماني سيباستيان فيتل، بطل العالم أربع مرات في الفورمولا واحد، الخميس اعتزاله في نهاية العام الحالي، منهياً مسيرة طويلة على الحلبات مكللة بالنجاحات.

وقال فيتل (35 عاماً) عبر حسابه على انستغرام "لقد حظيت بامتياز العمل مع العديد من الأشخاص الرائعين في الفورمولا واحد على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية، وهناك الكثير لذكرهم وشكرهم".

وأضاف عقب إعلان اعتزاله عشية انطلاق جائزة المجر الكبرى، الجولة الثالثة عشرة من البطولة العالمية "خلال العامين الماضيين، كنت سائقاً في أستون مارتن، وعلى الرغم من أن نتائجنا لم تكن جيدة كما كنا نأمل، فمن الواضح جداً بالنسبة لي أن كل ما يتم تنفيذه حالياً هو ما يحتاجه الفريق للمنافسة على أعلى المستويات في السنوات القادمة".

ويغادر بطل العالم مع ريد بول أربع مرات توالياً بين عامي 2010 و2013 الفئة الأولى بعد 15 عاماً فاز خلالها بـ53 سباقاً وصعد إلى منصة التتويج 122 مرة وانطلق من المركز الأوّل في 57 جائزة كبرى.

وتضع انتصارات الالماني الذي دافع عن ألوان فيراري بين 2015 و2000 من دون أن ينجح في الفوز باللقب العالمي، في المرتبة الثالثة في قائمة أبرز الفائزين بسباقات الفئة الأولى خلف حامل الرقم القياسي البريطاني لويس هاميلتون (103 انتصارات) ومواطنه الأسطورة ميكايل شوماخر (91).

استهل فيتل مسيرته مع فريق بي أم دبليو ساوبر بمشاركته في سباق الولايات المتحدة 2007، قبل انتقاله إلى تورو روسو حيث حقق فوزه الأول بصفوفه في جائزة مونتسا الكبرى عام 2008، ليعود وينضم إلى ريد بول الذي دافع عن ألوانه بين 2009 و2014.