إحتفلت الإعلامية التونسية بثينة جبنون وزوجها رجل الأعمال والشاعر السوري رياض مرعي ناشرا مجلة بثينة بالذكرى الـ 16 لتأسيس المجلة، في احتفال بفندق الشيراتون بأبو ظبي.

أبو ظبي: دأبت الإعلامية التونسية بثينة جبنون على إقامة الإحتفال السنوي الذي يعتبر تقليدًا يجمع ثلة من أهل السياسة والفكر والفن والإعلام من كل الوطن العربي بذكى تأسيس مجلتها. وتم خلال الأحتفال تقديم جوائز رمزيَّة تعتبر عنوان تقدير واحترام وإبداع وتميز الى ثلة من المبدعين العرب الذين قدموا أعمالا متميزة خلال مسيرتهم المهنية ومنهم الفنانة لطيفة التونسية التي تعتبر نموذجًا للفنانة العربية المثقفة التي قدمت أعمالاً متميزة في مسيرة فنية حافلة بالنجاحات، وتم تكريمها من شخصيات عربية متعددة أبرزهم الرئيس التونسي زين العابدين بن علي الذي قدم لها وسام الثقافة للإستحقاق، وساهمت في تظاهرات فنية وثقافية متعددة من أجل السلام وذلك لما تميزت به من مواقف قومية عربية ومبادئ إنسانية سامية .

الفنان المصري محمد الحلو الذي عاصر أقطاب الفن العربي وأشاد به الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، والذي أبدع في تقديم أجمل أعماله الفنية .

عازف الكمان اللبناني جهاد عقل الذي لقب بعازف الملوك والرؤساء العرب، وقدم ألحانًا متميزة زرعت في أذهان العاشقين للفن العربي الأصيل، ويعتبر من أهم المبدعين على الكمان في الوطن العربي .

الفنانة الأماراتية فاطمة زهرة العين والتي قدمت الكثير من الأغاني الخليجية المميزة والتي لقبت بزهرة العين .

الفنان الإماراتي أحمد الجسمي الذي يعتبر من أهم الممثلين والمخرجين في الخليج العربي والحائز على العديد من الجوائز في مهرجانات متعددة، وقدم أعمالاً ناقشت واقع المجتمع ومشاكله برؤية فنية مبدعة .

الإعلامية والمذيعة نيكول تنوري التي تربعت ملكة على عرش ال mbc حيث كانت المذيعة الأولىالتي تقدم الأخبار على شاشة القناة يوم افتتاحها في 19/9/1991 في لندن، والتي تابعت مسيرة النجاح والتميز مع القناة والتقت الكثير من الزعماء العرب والشخصيات المهمة وحازت على العديد من الجوائز تقديرا لمسيرتها الناجحة .

المخرجة الإماراتية نهلة الفهد التي رسمت لنفسها خطا مختلفا في مجالها وحققت نجاحًا أعطاها لونًا خاصًا لا ينافسها عليه أحد، وتعاونت مع أهم النجوم ومنهم النجمة ديانا حداد والنجمة لطيفة التونسية .

الإعلامية السعودية الرائعة لجين عمران التي تسلمت الجائزة مناصفة مع المعد طلعت موسى عن برنامج صباح الخير يا عرب، وتعتبر لجين عمران من المذيعات الخليجيات اللاتي حققن مكانة مميزة في مجال الإعلام المرئي، وقدمت الكثير من البرامج الناجحة مع تلفزيون البحرين وثم شاشة روتانا لتستقر بعدها على شاشة ال mbc وتقدم برنامج صباح الخير يا عرب .

والأستاذ طلعت موسى معد برنامج صباح الخير يا عرب يعتبر من المعدين الذين أبدعوا في اعداد مهرجان صباح الخير يا عرب الذي حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا بمواضيعه المميزة .

وميز الحفل تأدية كل النجوم الموجودين لوصلات فنية رائعة فغنت النجمة لطيفة احدى أروع أغانيها، وغنى الفنان محمد الحلو اروع أغانيه وعزف جهاد عقل مقطوعة رائعة، وغنت الفنانة فاطمة زهرة العين احدى روائع عزيزة جلال مستنياك، كما غنى في الحفل كل من الفنانة الإماراتية أوتار، والفنانة رانية شقيقة الفنانة أريام، والفنانة فاطمة أحمد، والفنان خالد حجار والفنانة نادية منصور، والفنان محمد الهاملي، والفنان شادي فرج .

وأعربت السيدة بثينة عن شكرها وامتنانها لكل من شاركها في هذا الإحتفال واجتمع الحضرين حول السيدة بثينة لتقطيع قالب الحولى ويغنوا لها اروع اغاني العيد، وغنت معهم وهي تضحك وتبادلهم عبارات التهنئة والتبريك، وإنتهى الحفل وسط تصفيق وغناء الحضور وتهنئتهم للسيدة بثينة متمنين لها دوام النجاح والتقدم والصحة الوفيرة .