قررت محكمة النقض المصرية إعادة محاكمة رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى وضابط أمن الدولة السابق محسن السكري في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم، وحددت يوم 5 فبراير المقبل.

وقبلت المحكمة التي تعتبر أعلى جهة قضائية جنائية مصرية النقض المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة بحقهما في محكمة جنايات القاهرة.
وأسقطت المحكم الحكم الصادر بحق مصطفى بالسجن لمدة 15 عاماً، والحكم الصادر بحق السكري بالسجن المؤبد، ومن المقرر إحالة القضية الى محكمة جنائية أخرى غير التي أصدرت الحكم الأول، لتعاد المحاكمة من البداية. غير أنه لن يتم الإفراج عنهما.

وقال المستشار بهاء أبو شقة محامي هشام طلعت مصطفى لquot;إيلافquot; إن القضية سوف تنظر أمام دائرة جنائية أخرى، مشيراً إلي أنه من المتوقع تخفيض الحكم أو الحكم بالبراءة نهائياً، وأضاف أن المبدأ القانوني يقول أنه لا يضار مهتم من النقض، أي أن الحكم أما أن يسقط أو يخفف. وتوقع حصول مصطفي على البراءة، وأوضح أنه استند في مذكرة النقض على أن الدفاع لم يحصل على حقه في المرافعة الشفاهية، وأصدرت هيئة المحكمة حكمها فجأة، رغم أنها حددت الجلسة التي أصدرت الحكم فيها لسماع الدفاع عن المتهمين.