قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك




شيكاغو: قال باحثون اميركيون ان تناول الكثير من السكر لا يجعلك بدينًا فحسب ولكن ربما يزيد ايضًا من خطر الاصابة بمرض القلب.
وقالوا ان الذين يتناولون السكر المضاف الى الاطعمة والمشروبات بشكل اكبر هم اكثر عرضة لان تكون لديهم عوامل اكثر خطورة للاصابة بامراض القلب مثل الدهون الثلاثية وانخفاض مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة الذي يحمي الانسان او (اتش.دي.ال) كوليسترول.

وقالت الدكتورة مريم فوس من كلية طب ايموري التي شاركت في الدراسة المنشورة في مجلة رابطة الطب الاميركية في بيان quot;تمامًا مثلما يمكن ان يرفع تناول طعام به دهون عالية مستويات الدهون الثلاثية وارتفاع الكوليسترول فان تناول السكر يمكن ايضًا ان يؤثر على تلك الدهون ذاتها.quot;

وتزيد الدراسة من الضغط المتزايد على شركات الغذاء الاميركية لجعل اغذيتها صحية اكثر اذ يحول اصلاح جديد للرعاية الصحية في الولايات المتحدة تم اقراره تركيز البلاد الى سبل منع الامراض بدلا من معالجتها فحسب.

واوصى تقرير للمؤسسة الطبية ذات التأثير القوي بان تبدأ ادارة الاغذية والدواء الاميركية في تنظيم مقدار الصوديوم في الاغذية.

وبحثت عدة ولايات من بينها نيويورك وكاليفورنيا فرض ضريبة على المشروبات الغازية المحلاة لتخصيصها لتكاليف علاج الامراض المتصلة بالبدانة.

وقالت فوس وزملاؤها ان اضافة مواد التحلية الى الاغذية سابقة التجهيز والمشروبات في العقود الاخيرة زاد بصورة كبيرة الجرعة اليومية للاميركيين من السكر والسعرات الحرارية بشكل عام.