واشنطن: أعلنت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء فرض عقوبات على جماعة quot;جيش رجال الطريقة النقشبنديةquot; الموالية لحزب البعث العراقي الذي كان يراسه الرئيس العراقي السابق صدام حسين لانها تشكل quot;تهديدا للاستقرارquot; في البلاد. وتتهم واشنطن quot;جيش رجال الطريقة النقشبنديةquot; بquot;شن هجمات على قوات التحالف منذ نيسان/ابريلquot; من بينها هجوم بالقنابل اليدوية على قافلة في اب/اغسطس.

واوضحت وزارة الخزانة في بيان quot;في منتصف 2009 كان جيش رجال الطريقة النقشبندية يخطط لشن هجمات على قوات التحالف وقوات الامن العراقية وينوي الاطاحة بالحكومة العراقية لاعادة سلطة حزب البعثquot;. وهذا الحزب محظور منذ الاطاحة بنظام صدام حسين عام 2003.

واكدت الوزارة quot;عدم وجود اي معلومات على وجود علاقة بين جيش رجال الطريقة النقشبندية وبين الطريقة النقشبندية الصوفيةquot; رغم ما يوحيه اسم هذه المجموعة المتمردة. وتتضمن العقوبات التي اتخذت وفقا لمرسوم صادر عن الرئيس الاميركي السابق جورج بوش عام 2007 تجميد اي موجودات او ارصدة لهذه المجموعة على الاراضي الاميركية ومنع اي مواطن اميركي من اقامة علاقات تجارية او مالية معها.