أعلن في بغداد عن إعتقال إنتحاري يحمل الجنسية السورية خلال قيادته لسيارة مفخخة والقبض على ثلاثة عناصر من حزب الله المؤيد لإيران و12 عنصراً لتنظيم القاعدة خلال عمليات عسكرية للقوات العراقية والأميركية في مناطق مختلفة من البلاد.

لندن: قال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا اليوم ان قوة من اللواء 54 التابع للفرقة 6 الجيش quot;تمكنت من القاء القبض على الارهابي الانتحاري اثناء قيادته سيارة مفخخة (نوع دوج) في قاطع الخضراء بحي الجامعةquot; بضواحي بغداد الغربية.

وأضاف ان العملية تمت بناءا على معلومات استخبارية حول اعتزام المجاميع الارهابية استهداف المدنيين والاجهزة الامنية بواسطة السيارات المفخخة والاحزمة الناسفة موضحا ان التحرك السريع من قبل الأجهزة الامنية مكنتها من القاء القبض عليه.

واوضح ان القوات الامنية ضبطت خلال عمليات مختلفة اخرى كميات من الاسلحة والاعتدة في مناطق متعددة من بغداد كما نقل عنه المركز الوطني الحكومي للاعلام في بيان الى quot;ايلافquot;. وعادة ماتتهم السلطات العراقية نظيرتها السورية بأيواء قيادات بعثية عراقية تقوم على اراضيها بتنفيذ تفجيرات دامية في العراق.

ومن جهتها قالت القوات الاميركية في بيان الى quot;ايلافquot; ان قوات الامن العراقية اعتقلت اليوم ثلاثة اعضاء في كتائب حزب الله المؤيد لايران وذلك خلال عملية امنية مشتركة نفذت جنوبي بغداد. واشارت الى ان القوات الامنية العراقية قامت مع مستشارين من الولايات المتحدة بتفتيش مبنى سكني بحثا عن شخص عضو في كتائب حزب الله مسؤول عن عن تنفيذ هجمات بالصواريخ وقذائف الهاون في شهر ايلول (سبتمبر) الماضي ضد قوات امنية ومدنيين في مدينة البصرة الجنوبية. وبعد القيام باستجواب تمهيدي وفحص الادلة في الموقع قامت قوات الامن العراقية بتوقيف عضو الكتائب واثنين اخرين باعتبارهما شركاء له من دون حوادث تذكر.

وفي تكريت شمال غرب بغداد أعتقل افراد فريق الأسلحة والتكتيكات الخاصة برفقة القوات الأميركية ثمانية ارهابيين. وتم تنفيذ العملية بالأستناد على مذكرة اعتقال صادرة من محكمة التحقيقات في محافظة صلاح الدين. وجميع المعتقلين الثمانية يعملون في خلية ارهابية تابعة الى تنظيم القاعدة والتي تعمل في شمالي العراق وقاموا بأعمال عنف في وحول مدينة بيجي. ودخل افراد فريق الأسلحة والتكتيكات الخاصة الى الأبنية واستطاعوا التعرف على المطلوبين وجمع الأدلة لأجراء المزيد من التحقيقات.

كما اعتقلت قوات الأمن العراقية أربعة من الارهابيين في منطقة quot;الرشيديةquot; شمال مدينة الموصل الشمالية خلال عملية مشتركة هدفت الى القاء القبض على منتمين لتنظيم القاعدة في العراق. وقامت القوات الأمنية العراقية مع مستشارين أميركيين بتفتيش بنايتين سكنيتين بحثا عن عضو خلية في تنظيم القاعدة مسؤول عن هجمات بالاحزمة الناسفه في quot;بلدquot; وquot;المقداديةquot;. وقادت الأدلة التي تم العثور عليها في الموقع قوات الأمن العراقية الى اعتقال اربعة عناصر تتعاون مع المعتقل عضو تنظيم القاعدة من دون اي حوادث تذكر.