غزة: أعلنت حركة الجهاد الاسلامي وكتائب شهداء الاقصى في بيان مشترك يوم الجمعة مسؤوليتهما عن قتل اسرائيلي بالرصاص في هجوم وقع ليل الخميس في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت الجهاد الاسلامي وكتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان نشطين تابعين لهما قتلوا مستوطنا اسرائيليا في الضفة.

وأعلن الجيش الاسرائيلي ان مسلحين فلسطينيين قتلوا قائد سيارة اسرائيليا بالرصاص في الضفة الغربية المحتلة امس الخميس ووصف الحادث بانه quot;عمل ارهابيquot;.
وقال الجيش ان مئير ابشالوم هاي (40 عاما) وهو أب لسبعة أبناء قتل عندما تعرضت سيارته لاطلاق النار اما من سيارة مارة أو من كمين على الطريق قرب مدينة نابلس.

ووصف الكولونيل افي جيل قائد اللواء المسؤول عن المنطقة الهجوم بانه quot;عمل ارهابيquot; وقال أن جنوده يفتشون المنطقة بحثا عن المسلحين.
وهاي هو أول اسرائيلي يقتل في هجوم فلسطيني في الضفة منذ ابريل نيسان.

وقال جيل ان الجيش كان يقوم بازالة حواجز تفتيش من الطرق في الضفة الغربية لتخفيف القيود المفروضة على تنقل الفلسطينيين لكنه سيبحث وضع حواجز جديدة اذا كان من شأنها منع وقوع هجمات مماثلة في المستقبل.
وذكر ان 11 هجوما اخر بالاسلحة النارية وقعت في الضفة الغربية عام 2009 .

وأفادت تقارير واردة من خدمات الانقاذ أن قائد السيارة الذي كان يقود سيارته وحده أصيب في رأسه وانقلبت به السيارة بعد تعرضها لاطلاق النار خارج مستوطنة عيناف.
وقال شهود عيان ان الجيش الاسرائيلي أقام حواجز على الطرق خارج مدينة طولكرم الفلسطينية القريبة.

وتراجعت الهجمات الفلسطينية القاتلة في الضفة الغربية المحتلة خلال السنوات القليلة الماضية نتيحة للتنسيق بين الجيش الاسرائيلي وقوات الامن التابعة لعباس التي أصبحت أكثر فعالية في تنظيم دوريات في المناطق الفلسطينية.