المراة التي اعتدت على البابا quot;لم ترد ايذاءهquot;

في تعليقه على حادثة الإعتداء على البابا أكد سيلفيو برلوسكوني على ضرورة إنهاء الحقد والتطرف.

روما: أكد رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني يوم الجمعة على quot;ضرورة إنهاء الكذب والتطرف وحتى الحقدquot; في تعليق على الاعتداء الذي تعرض له البابا بنديكتوس السادس عشر. وقال برلوسكوني في اتصال هاتفي مع قناة quot;تي جي 1quot; quot;بدأت اشعر بالتحسن: صرت اخرج اكثر واصبحت قادرا اليوم على ان تناول اطعمة غير سائلةquot;. وكان برلوسكوني تعرض بدوره لاعتداء في 13 كانون الاول/ديسمبر الحالي في ميلانو عندما ضربه رجل بمجسم لكاتدرائية المدينة ما ادى الى كسر انفه واثنين من اسنانه.

واوضح رئيس الحكومة انه يمكن ان يستأنف نشاطه السياسي بعد السابع من كانون الثاني/يناير. واشار الى انه احيط بquot;اهتمامquot; وquot;محبة لا تصدقquot; بعد الاعتداء الذي تعرض له. وقال ان quot;العطف الذي تلقيته عوضني كل الافتراءات والهجمات التي تعرضت لها في هذا العامquot;.

وكانت الصحافة تناولت في شكل مفصل مغامراته العاطفية المفترضة مع مومس وقاصر بالاضافة الى اتهامه بعلاقات مع المافيا من جانب عضو سابق في التنظيم الاجرامي. كما سيواجه برلوسكوني قضايا عدة بعد الغاء قانون كان يمنحه حصانة قانونية. واضاف ان هذا الاهتمام quot;يعطيني القوة للتطلع نحو المستقبل بتفاؤل وثقةquot;، وquot;لمواصلة العمل على الاصلاحات الضرورية لتحسين حياة الجميعquot;.