قال بنديكتوس السادس عشر في عظته الاسبوعية امام المؤمنين في كاستيل غاندولفو في ضاحية روما ان quot;النزاعات الكثيرة الموجودة في العالم تجعلنا نتلقى كل يوم انباء مأسوية عن ضحايا عسكريين ومدنيين. انها وقائع لا يمكن ان نعتاد عليها وتثير استياء عميقاquot;.

الفاتيكان: دان البابا بنديكتوس السادس عشر الاحد quot;النزاعات في العالمquot; التي تتسبب بquot;ضحايا مدنيين وعسكريينquot;، معتبرا انه يستحيل التكيف مع هذه الوقائع quot;التي تثير استياء عميقاquot;. وقال بنديكتوس السادس عشر في عظته الاسبوعية امام المؤمنين في كاستيل غاندولفو في ضاحية روما ان quot;النزاعات الكثيرة الموجودة في العالم تجعلنا نتلقى كل يوم انباء مأسوية عن ضحايا عسكريين ومدنيين. انها وقائع لا يمكن ان نعتاد عليها وتثير استياء عميقاquot;.

واضاف البابا ان quot;خبر الاعتداء الخطير الذي تعرض له اخيرا جنود ايطاليون في افغانستان اصابني بحزن عميقquot;، في اشارة الى الهجوم الانتحاري الذي خلف ستة قتلى واربعة جرحى في صفوف المظليين الايطاليين الخميس في كابول.

وتابع quot;اصلي من اجل العائلات المتألمة وافكر في الوقت نفسه في الكتائب الدولية الاخرى التي سقط لها ضحايا في الاونة الاخيرة خلال سعيها الى ارساء السلام، وفي تطوير المؤسساتquot; في افغانستان. وشجع البابا تكرارا على quot;تعزيز التضامن بين الشعوب بهدف محاربة منطق العنف والموت ونشر العدالة والمصالحة والسلام ودعم التنميةquot;.