قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



3 ملايين عراقي أحيوا عاشوراء بحماية 125 ألف عسكري

ثلاثة ملايين زائر احيوا ذكرى عاشوراء

نجا وزير الرياضة والشباب العراقي جاسم محمد جعفرمن انفجار استهدف اليوم احتفالا دينيا لمناسبة عاشوراء بمدينة طوز خرماتو شمال بغداد، في وقت اشرف وزير الداخلية جواد البولاني بنفسه في كربلاء على الامن فيها حيث احيا المناسبة اكثر من مليوني مواطن عراقي واجنبي.

لندن: انفجرت عبوة ناسفة بموكب عزاء لمناسبة يوم عاشوراء في قضاء طوزخرماتو الشمالي الذي تسكنه غالبية نركمانية مما ادى الى مصرع اربعة اشخاص واصابة 25 منهم. واكدت تقارير ان وزير الرياضة والشباب العراقي جاسم محمد جعفر، وهو تركماني والذي كان يشارك المشاركين في مراسيم المناسبة، قد نجا من الانفجار.

وعلى الصعيد نفسه، اشرف وزير الداخلية جواد البولاني بنفسه اليوم في مدينة كربلاء على الاجراءات الامنية المتخذة لحماية اكثر من مليوني زائر احتشدوا في المدينة لاحياء هذه المناسبة الحزينة والتي جرت بشكل امن ولم تشهد خروقات امنية خطيرة وذلك بمشاركة 25 الف عسكري في حماية المحتفلين.

وقد احيا ملايين العراقيين اليوم وسط اجراءات امنية مشددة يوم عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين وصحبه في واقعة الطف، اذ شددت الأجهزة الأمنية العراقية اجراءاتها واعلنت عن خطة امنية واسعة لحماية زوار المراقد المقدسة. وبرغم ذلك فقد تعرض المشاركون في هذه المراسم على مدى الايام القليلة الماضية الى اعتداءات في عدد من مناطق البلاد، ادت الى مقتل واصابة العشرات من المواطنين.