حدد العراق 15 دولة لإجراء الانتخابات لعراقيي الخارجي،وسيتم العمل على ايصالالمعلومة للمواطنين العراقيين المتواجدين من خلال حثهم على المشاركة في الانتخابات بفعالية

بغداد: حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات 15 دولة لاجراء الانتخابات فيها لعراقيي المهجر داعية العراقيين في الخارج الى التفاعل مع مكاتب المفوضية هناك. وقال عضو مجلس المفوضين سردار عبد الكريم في بيان ان الفوضية اخذت بعين الاعتبار الدول التي يقيم فيها العراقيون وطريقة مخاطبتهم من اجل المشاركة في هذا الاستحقاق الوطني.

ودعا العراقيين الى التفاعل مع مكتب ادارة الانتخابات الخارج مشيرا الى ان الدول التي سيشارك فيها العراقيون هي (سوريا والاردن وبريطانيا والسويد والمانيا والامارات العربية واستراليا ولبنان وإيران وامريكا ودنمارك وكندا ومصر وهولندا وتركيا).

ولفت الى ان مكتب انتخابات الخارج باشر عمله في مدينة اربيل العراقية حيث تم مناقشة الترتيبات الخاصة بعمل المكتب واستثمار موقع هيئة انتخابات الاقليم لتكون مقر المكتب.

واوضح ان المفوضية ستعمل على ايصال المعلومة للمواطنين العراقيين المتواجدين في الخارج من خلال حثهم على المشاركة في الانتخابات بفعالية وستكون هناك خطة اعلامية مفصلة تعمل من خلالها الى ضخ المعلومات الى المواطنين والاليات التى يجب عليهم ادراكها لغرض تسهيل مهمتهم في يوم الاقتراع