الغرب ومعه أوباما يدين حملة القمع في إيران

مقتل ثمانية وحملة إعتقالات في أوساط المعارضة في إيران

الحرس الثوري والباسيج يؤكدان استعدادهما للتدخل ضد المعارضة

أعلنت الإيرانية الحائزة على جائزة نويل للسلام اليوم ان السلطات الإيرانية اعتقلت شقيقتها في محاولة للضغط عليها لايقاف نشاطها في مجال حقوق الإنسان.

طهران: أعلنت المحامية الإيرانية شيرين عبادي حائزة جائزة نوبل للسلام في 2003 في بيان نشر على موقع المعارضة الالكتروني رهسبز اليوم الثلاثاء ان شقيقتها نوشين عبادي اعتقلت، معتبرة انها محاولة لممارسة الضغط عليها. وقالت شيرين عبادي في البيان ان شقيقتي quot;لا تمارس اي نشاطات سياسية (...) واعتقالها محاولة للضغط لاوقف نشاطاتي في الدفاع عن حقوق الانسانquot;.

لاريجاني يدعو للتمييز بين quot;المعادين للثورةquot; والمعارضة الإصلاحية

من جانبه دعا رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني الثلاثاء الى انزال quot;العقوبة القصوىquot; في quot;المعادين للثورةquot; الذين تظاهروا الاحد في إيران لكنه رأى انه يجب التمييز بينهم وبين المعارضة الاصلاحية في النظام. وفي خطاب امام البرلمان الإيراني، وجه لاريجاني تحذيرا جديدا الى قادة المعارضة.

وقال ان quot;مجلس الشورى يريد ان توقف اجهزة الاستخبارات والسلطات القضائية الناس الذين يهينون الديانة وتفرض عليهم العقوبة القصوى وخصوصا على الذين قاموا بتخريب ممتلكات عامةquot;. ولم يوضح لاريجاني ما يعنيه بعبارة quot;عقوبة قصوىquot;. لكنه اكد ان مجلس الشورى quot;يميز بين الحركات السياسية التي تمثل اليسار في النظام والمناهصين للثورةquot;.

وقال quot;ننتظر من هؤلاء السادة الذين اشتكوا من الانتخابات (التي ادت الى اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد) ان ينفصلوا عن الحركة المفسدة لا ان يأتوا مجددا بتصريحات تثقل الاجواءquot;، ملمحا بذلك الى قادة المعارضة الذين يعترضون على اعادة انتخاب احمدي نجاد معتبرين ان الاقتراع شهد عمليات تزوير.