حُكم بالسجن اليوم على أربعة اعضاء من تنظيم القاعدة في اليمن من سنتين الى ثلاث سنوات لأربعة لاتهامهم بأعمال اجرامية والتخطيط لاستهداف السياح الأجانب في صنعاء.

صنعاء: أيدت الشعبة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم الحكم بالحبس من سنتين الى ثلاث سنوات لأربعة من اعضاء تنظيم القاعدة مدانين بتشكيل عصابة مسلحة معروفة ب (خلية مسيك) تقوم بأعمال اجرامية والتخطيط لاستهداف السياح الأجانب في صنعاء.

وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي محمد الحكيمي بتأييد جميع فقرات الحكم الابتدائي القاضي بادانة ثلاثة منهم بالتهم المنسوبة اليهم وهم توفيق سعد الفقيه ومعاذ علي الزوريد ونبيل احمد علي السريحي ومعاقبتهم بالحبس ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ القبض عليهم وادانة المتهم الرابع اسماعيل علي حزام غراب ومعاقبته بالحبس سنتين ونصف السنة تبدأ من تاريخ القبض عليه.

وكانت النيابة الجزائية المتخصصة وجهت الى الخلية تهمة تشكيل عصابة مسلحة للقيام بأعمال اجرامية والتخطيط لاستهداف السياح الأجانب في فنادق صنعاء القديمة ودار الحجر بواسطة الأحزمة الناسفة والتخطيط لضرب منشآت أمنية ومصالح أجنبية والتخطيط لتفجير مركز الصليب الأحمر على الحدود اليمنية السعودية.