غزة:قالت وكالة أنباء الشرق الاوسط ان قوات الامن المصرية تعاملت quot;بحكمة بالغة quot; اليوم مع عشرات الأشخاص من جنسيات مختلفة تجمعوا بوسط القاهرة مطالبين بتسهيل سفرهم الى رفح ومنها الى قطاع غزة للتضامن مع الفلسطينيين.

وأوضحت الوكالة أن قوات الأمن المصرية فرضت طوقا أمنيا حول هؤلاء الاشخاص لضمان عدم الخروج عن النظام وعرقلة حركة المرور لافتة الى أن quot; السلوك المثاليquot; للمجتمعين سهل من مهمة رجال الأمن.

واشارت الى أن هؤلاء الاشخاص الذين تجمعوا أمام المتحف المصري بميدان التحرير بشارع قصر النيل رددوا هتافات تطالب بحرية غزة وأخرى مناهضة للحكومة الاسرائيلية.

الخارجية المصرية تستهجن ما ذكره غالاوى حول دخول قافلة (شريان الحياة) الى غزة

الى ذلك، أعربت وزارة الخارجية المصرية اليوم عن استغرابها واستهجانها ازاء ترديد النائب البريطاني جورج غالاوى ما وصفته ب quot;ادعاءات لا تتصف بالصدق وتجافي الواقع والحقائقquot; فيما يتعلق بدخول قافلة (شريان الحياة) الى قطاع غزة عبر مصر.

وذكرت الخارجية في بيان صحافي ان quot;كافة الحقائق المتعلقة بالتعامل المصرى مع هذه القافلة قد تم كشفها للرأي العام المصري والعالمي بشكل واضح بما في ذلك صور المذكرات الرسمية التي تم ابلاغها الى منظمي القافلة قبل انطلاقها بنحو شهر كاملquot;.

ورأت أن غالاوي quot;يهوى الظهور الاعلامي لأهداف متعددةquot; معلنة ترفعها عن الدخول في سجال إعلامي مع quot;من يتعمد لي الحقائق لأغراض فى نفسه ويتقن الترويج لبطولات زائفة ومواقف لا تقوم على حقائق بل انطباعات خاطئة تقود من يصدقها الى استنتاجات مغلوطةquot;.

واعتبر البيان الرسمي المصري ان quot;ادعاءات النائب البريطاني تهدف الى التغطية على دوره الأساسي في تضليل المشاركين في القافلة وحجب حقائق الموقف المصرى عنهم أملا وطمعا في أمور يعلمها هو وأنه تسبب في اهدار أموال المتبرعين وضياع وقت وجهد كان من الممكن توفيرهما اذا ما احترمت الاجراءات المصرية منذ البدايةquot;.

وجدد البيان التأكيد على أن الجهود المصرية لادخال المساعدات الانسانية الدولية الى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بمختلف الطرق quot;هي السبب الأساسي في الحيلولة دون تدهور الوضع الانساني في القطاعquot;.