باريس: يتوجه المسؤول البارز في التلفزيون الفرنسي بول ناهون الى كابول /الاثنين/ المقبل لاجراء مباحثات مع السلطات الافغانية حول مصير الصحفيين الفرنسيين اللذين اختطفا هناك الاربعاء الماضى .

وذكرت وكالة الانباء الفرنسية اليوم ان بول ناهون اكد انه لم ترشح اي معلومة عن مصير الصحفيين الفرنسيين اللذين خطفا فى افغانستان باستثناء انهما يعاملان معاملة جيدة وبصحة جيدة ..

ولم تتبن عملية خطفهما اية جهة بعد خمسة ايام على اختطافهما. وكان الصحفيان اللذان يعملان لحساب القناة الثالثة في التلفزيون الفرنسي غادرا الى كابول صباح الاربعاء لاجراء تحقيق مصور عن الطريق بين قريتي تقاب ونجراب والتي لا يزال الوضع الامني فيها مضطربا رغم وجودها على مسافة قريبة من قواعد فرنسية.

وقالت صحفية تعمل في القناة نفسها في كابول انه كان من المفترض ان يعود الصحافين مع مرافقيهما الافغان الثلاثة وهم مترجم وشقيقه وابن عمه الى العاصمة كابول عصر الاربعاء الا انهم خطفوا على الطريق بين سوروبي وتقاب في ولاية كابيسا.

واوضحت بانهم خطفوا على ايدي عناصر من طالبان نصبوا لهم كمينا في قرية عمر خيل الواقعة على بعد نحو عشرة كيلومترات جنوب تقاب حيث توجد القاعدة الفرنسية الاقرب. واكد المتحدث باسم محافظة كابيسا ان الصحفيين الفرنسيين تعرضا للخطف مشددا على ان قوات الامن الافغانية تعمل جنبا الى جنب مع القوات الفرنسية للعثور عليهما.