ترجيح تورط الإمام العولقي باعتداءي الميلاد وفورت هود

مستشار لأوباما: لم نملك دليل لتوقع محاولة تفجير الطائرة

ذكرت صحيفة يوم الأحد أن جميع المسافرين من نيجيريا واليمن وباكستان وكوبا وإيران والسودان وسوريا القادمين الى الولايات المتحدة سيخضغون للتفتيش الذاتي وتفتيش حقائب اليد.

واشنطن: أعلنت الولايات المتحدة الاحد تشديد إجراءات المراقبة على المسافرين إلى أراضيها، وذلك بعد 10 أيام على محاولة تفجير الطائرة الأميركية التي كانت متوجهة من أمستردام إلى ديترويت.

وفرضت إدارة سلامة النقل أن يبدأ منذ الاثنين تطبيق مراقبة مشددة على الركاب القادمين من بلدان مصنفة داعمة للارهاب quot;أو من أي بلد آخر معنيquot;، في قائمة لم يكشف عنها بعد. وتضم القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب كوبا وإيران والسودان وسوريا، بالاضافة الى نيجيريا وباكستان واليمن.

وأوردت صحيفة بوليتيكو أن جميع المسافرين من نيجيريا واليمن وباكستان وكوبا وايران والسودان وسوريا القادمين الى الولايات المتحدة سيخضغون للتفتيش الذاتي وتفتيش حقائب اليد في اطار اجراءات أمنية جديدة تبدأ في الرابع من يناير كانون الثاني.

وأضافت الصحيفة أن جميع المسافرين بطريق الجو الى الولايات المتحدة قادمين من دول أجنبية سيخضعون لاجراءات فحص عشوائي مشددة بموجب القواعد الجديدة لادارة أمن وسائل النقل الاميركية مع ايلاء اهتمام خاص للمسافرين من هذه الدول السبع. ونقلت بوليتيكو عن مسؤول بارز لم تذكر اسمه في ادارة أوباما وصفه لاجراءات الفحص الجديدة بأنها quot;تدابير قابلة للاستمرار تمثل تعزيزا كبيرا لموقفنا الامني.quot;