يعتبر رئيس الوزراء الهندي نمو الايدولوجيات المتطرفة يهدد الوجود الحضاري في كل مكان وينبغي النظر في السبل والوسائل التي تمكن من القضاء على هذه القوى.

نيودلهى: دعا رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ اليوم الى العمل دون تأخير للقضاء على القوى المتطرفة التي تهدد الامن والنظام العالمي.
جاء ذلك في كلمة القاها سينغ في مؤتمر (رؤساء برلمانات دول الكومنولث) الذي يشارك فيه ممثلون من نحو 50 برلمانا ينتمون لرابطة (الكومنولث) لمناقشة سبل تعزيز الديمقراطية البرلمانية في انظمة الحكم.

واكد سينغ في بيان رسمي صدر بعد المؤتمر ان quot;نمو الايدولوجيات المتطرفة يهدد الوجود الحضاري في كل مكان وينبغي لنا ان ننظر في السبل والوسائل التي تمكننا من القضاء على هذه القوى والتخلص منها قبل تقويض مؤسساتنا الديمقراطيةquot;.
واضاف ان quot;القضاء على القوى المتطرفة يتطلب جهدا طويلا متواصلا وتعاونا دوليا وتقديم افكار جديدة حول كيفية التصدي لهذا التهديد الخطيرquot;.

واوضح رئيس الوزراء الهندي ان quot;انصار الايدولوجيات المتطرفة يشكلون تحديا للمبادىء الديمقراطية من خلال اللجوء الى التخويف والارهاب وغير ذلك من مظاهر التعصب وعلينا عدم اعطائها الفرصة لذلكquot;.(