توقع مكتب الارصاد الجوية سقوط ثلوج كثيفة في جنوب انجلترا بعد ان تسببت ظروف الطقس المتجمد في حدوث فوضى في شبكة مواصلات بريطانيا فأغلقت مطارات وأعاقت خدمات قطارات.

لندن: قال مكتب الارصاد الجوية ان درجات الحرارة انخفضت الى 15 درجة تحت الصفر أثناء الليل مع توقعات بتساقط 40 سنتيمترا من الثلوج في بعض المناطق مع امتداد المناطق التي تشهد طقسا شديد البرودة جنوبا. وصدرت تحذيرات من تساقط ثلوج كثيفة وتغطية طرق بالجليد في أنحاء اسكتلندا وشمال ووسط وغرب انجلترا بينما تسبب سقوط ثلوج غزيرة في تغطية الطرق في مناطق واسعة بالجليد.

وقال مكتب الارصاد انه من المتوقع سقوط مزيد من الثلوج الى الجنوب وفي لندن في وقت لاحق الثلاثاء والاربعاء حيث ستكون مناطق هامبشير واكسفوردشير وبيركشير أسوأ المناطق تضررا. وقال المكتب quot;يتوقع ان تكون هناك فترة من تساقط الثلوج الغزيرة على نحو غير معتاد حيث سيصل ارتفاع الجليد الى ما بين 15 و30 سنتيمترا وربما يزيد على 40 سنتميترا.quot;

وأضاف quot;يتوقع ان يتسبب هذا في تعطيل واسع النطاق لشبكة المواصلات وقد يؤدي الى مشاكل في امدادات الكهرباء.quot; وأغلق مطار مانشستر حتى ظهر الثلاثاء بسبب الثلوج الكثيفة وألغيت رحلات جوية في مطارات ليدز برادفورد وليفربول وجلاسجو.

وشهد العديد من خدمات القطارات في انحاء بريطانيا الغاءات وتأخيرات وتم خفض حجم الخدمات في الخط الرئيسي على الساحل الشرقي من اسكتلندا وشمال انجلترا الى لندن بسبب سوء الاحوال الجوية. ونصح سائقو السيارات بالحذر اذا اضطروا الى التنقل. وقالت جمعية السيارات أنها توقعت أن تتلقى يوم الاثنين أكبر عدد من الاتصالات للابلاغ عن مشاكل وبلغ العدد 25 ألف اتصال.

ودفع الطلب المرتفع على الغاز شبكة ناشونال جريد البريطانية يوم الاثنين للتحذير من ضرورة تقليل الاستهلاك الامر الذي شجع المنتجين على زيادة تدفق الغاز على بريطانيا. وقال مكتب الارصاد انه يتوقع استمرار الطقس المتجمد حتى أواخر يناير كانون الثاني بعدما كان الطقس في ديسمبر كانون الاول باردا على نحو قياسي