Russian President Dmitry Medvedev, left, and his wife Svetlana ...

موسكو: اعرب بطريرك روسيا كيريل عن امله بـ quot;دعم من اللهquot; للرئيس ديمتري مدفيديف وقدم له مجموعة قيمة من الشعر الروسي وذلك بمناسبة عيد الميلاد عند الطوائف الارثوذكسية.

ونقلت وكالات الانباء عن البطريرك كيريل قوله ان quot;السنة الماضية كانت مهمة جدا لضميرنا الوطني. تخطى الحكم والشعب معا تجارب صعبة وكذلك مآسي تعرضنا لها في حياتناquot;. وجاء كلامه في عظة القاها امام الاف المؤمنين الذين شاركوا في قداس الميلاد في كاتدرائية يسوع المخلص في موسكو عند منتصف الليل.

وشكر الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الذي شارك في القداس مع زوجته، على ما ما قام به والذي ساعد روسيا على quot;عدم التراجع الى مستوى الانهيار الذي وصلت اليه بعد التطورات السياسية التي حصلت في التسعينياتquot;.

واعرب البطريرك عن امله بـ quot;دعم من اللهquot; لمدفيديف وquot;للسلطات على جميع المستويات (...)quot; وكذلك تمنى quot;السلام والانتعاشquot; لروسيا.

وتبادل البطريرك والرئيس بعد ذلك الهدايا. وقدم البطريرك للرئيس مدفيديف مجموعة من الشعر الروسي باربعة احجام يتضمن الحجم الاول اشعارا حول الطبيعة والثاني مخصص للعلاقة بين الانسان والله وكذلك للتقاليد في الاعياد الارثوذكسية.

من ناحيته، قدم مدفيديف للبطريرك كيريل انجيلا بخط اليد يحتوي على رسوم.

وخلال القداس الذي بثته محطة التلفزيون الروسية الرسمية quot;روسياquot; ظل مدفيديف وزوجته سفيتلانا واقفين الى يمين المذبح ويحيط بهما قساوسة صغار.