كشف تقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في الأراضي الفلسطينية (أوتشا) عن انتهاكات اسرائيلية جديدة في الاراضي الفلسطينية خلال الاسبوعين الماضيين.

غزة: قال التقرير الذي وزعه المركز الاعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة ان quot;الجيش الاسرائيلي أجرى عملية عسكرية في مدينة نابلس (بالضفة الغربية) حيث قامت وحدة اسرائيلية سرية بقتل ثلاثة رجال فلسطينيين ينتمون للجناح العسكري لحركة فتح واصابة سيدة حامل بزعم أنهم قتلوا مستوطنا اسرائيليا أثناء قيادة سيارته في الطريق الرئيسي المؤدي لمنطقة طولكرمquot;.

وأضاف التقرير أن quot;14 فلسطينيا قد أصيبوا في حوادث متفرقة في الفترة من 23 ديسمبر الماضي الى الخامس من يناير الجاري من بينها المظاهرات الأسبوعية المناهضة للجدار العازل في قريتي نعلين وبلعين بالضفة الغربية بينما أجرت القوات الاسرائيلية 220 عملية تفتيش داخل القرى الفلسطينية كما نفذ المستوطنون الاسرائيليون 22 هجوما نتج عنها اصابة 15 فلسطينياquot;.

ولفت التقرير الى أن quot;الادارة المدنية الاسرائيلية نفذت أوامر بازالة خمس بنايات ملك لفلسطينيين في قرية (قصير) بنابلس وفي منطقة (بورا) في محافظة الخليل بسبب عدم وجود تصاريح بناءquot; موضحا أن quot;الادارة أزالت 189 بناية فلسطينية من بينها 56 بناية سكنية مما نتج عنها نزوح نحو 319 فلسطينيا خلال العام الماضيquot;. واشار التقرير الى أن طائرة عسكرية اسرائيلية أطلقت النيران عشية الذكرى الأولى للهجوم الاسرائيلي (الرصاص المصبوب) علي أربعة رجال فلسطينيين كانوا بالقرب من الحدود الاسرائيلية مع قطاع غزة مما أسفر عن مقتل ثلاثة وهروب الرابع.

كما استهدفت طائرة عسكرية اسرائيلية أخرى مجموعة من الفلسطينيين ينتمون لفصيل فلسطيني مسلح في شرق مدينة خان يونس ما أسفر عن مقتل اثنين واصابة اثنين آخرين. وعلى صعيد آخر عبر ميناء رفح البري اليوم قادما من قطاع غزة وفد المنظمة العالمية للسلم والرعاية والاغاثة والذي يضم 14 شخصية ليبية بعد قضاء عدة أيام في غزة للتضامن مع الأهالي بمناسبة الذكرى الأولى للحرب وتقديم مساعدات انسانية رمزية الى الشعب الفلسطيني فى غزة