تنفذ سكرتيرة الأمن القومي الأميركي زيارة إلى اسبانيا في 21 الشهر الجاري لمطالبة بلدان الاتحاد الأوروبي بضرورة رفع المستوى الأمني في مطاراتها.

مدريد:تقوم سكرتيرة الأمن القومي الاميركيquot;جانيت نابوليتانوquot; بزيارة لإسبانيا في 21 من شهر يناير الجاري بناء على دعوة وزير الداخلية الاسبانيquot; ألفريدو روبالكاباquot; لمطالبة بلدان الاتحاد الأوروبي بضرورة رفع المستوى الأمني في مطاراتها.

وبينت صحيفةquot; ايل موندوquot; بأن سكرتيرة الأمن القومي ستقوم بمقابلة وزير الأشغال العامة الاسبانيquot; خوسية بلانكوquot; في العاصمة الأميركية واشنطن في 13 من شهر يناير الجاري..

موضحة بأن زيارة سكرتيرة الأمن القومي هو لحضور اجتماع رفيع المستوى لوزراء دول الاتحاد الأوروبي والذي سيعقد في مدينةquot; طليطلةquot; الاسبانية لمناقشة موضوع رفع مستوى مراقبة المطارات في دول الاتحاد الأوروبي بعد محاولة الاعتداء الإرهابي الفاشل الذي تعرضت له إحدى الطائرات المتوجه للولايات المتحدة الأميركية .

وتأتي تلك الزيارة في إطار الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة في مراقبة أمن المطارات ودعوة البلدان في تطبيق الإجراءات الاحترازية طبقا لما تقوم به الولايات المتحدة الأميركية .