File photo shows South Korean soldiers checking the fence on ...

ذكر اليوم ان حكومة كوريا الشمالية طالبت نظيرتها الجنوبية بمعاقبة الذين يرسلون منشورات عبر الحدود المثقلة بالأسلحة وذلك في أول إثارة رسمية للقضية بعد أكثر من 14 شهرا.

سيول: جاء هذا الطلب عبر رئيس الوفد الكوري الشمالي في المحادثات العسكرية على مستوى العمل بين الكوريتين في الوقت الذي أعلنت فيه الكوريتان المنقسمتان عن نيتهما في تطوير العلاقات بينهما .

وجاء الطلب الذي نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم انه لن يقبل جيشنا إطلاقا حملة إرسال البالونات من المنشورات من ناشطين كوريين جنوبيين والتي تنتقد فيها المواطنين الكوريين الشماليين وزعيمهم كيم جونغ إيل.

ن جانبها قالت الحكومة الكورية الجنوبية إنها لا تتغاضى عن هذه الحملة، إلا أنها لا يمكن أن تمنع الناشطين من إرسال المنشورات ، حيث من المفترض أن تحترم حقوقهم في التعبير .

وتم إرسال تحذير كوريا الشمالية الذي يقول إن مئات آلاف ''من المنشورات طارت عبر الحدود في الأول من يناير من العام الجاري الى الجيش الكوري الشمالى وفقا لما أفادت الوكالة. يذكر ان كوريا الشمالية طالبت بوقف أنشطة مجموعات الناشطين خلال المحادثات العسكرية مع الجنوب في أكتوبر 2008.