غزة: كتبت صحيفة quot;الأيامquot; اليوم الخميس استناداً لمصدر مطلع، أن حركة حماس التي تدير شؤون قطاع غزة تجري مشاورات في الوقت الحاضر مع الفصائل الفلسطينية الأخرى لاقناعها بالتوقف عن قصف المناطق الاسرائيلية المتاخمة للأراضي الفلسطينية.

وحسبما نشرت الصحيفة، فإن السلطات في غزة ناقشت إمكانية استئناف عملية quot;وقف إطلاق النارquot; مع قيادات حركة quot;الجهاد الإسلاميquot;، وquot;الجبهة الشعبية لتحرير فلسطينquot;، وquot;لجان المقاومة الشعبيةquot;، التي كثفت من إطلاق الصواريخ والقذائف من قطاع غزة خلال الأسابيع الماضية.

وكتبت quot;الأيامquot;، تعليقاً على تصريحات القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رباح مهنا قوله: إن المحادثات بين الفصائل لم تؤد إلى نتائج بعد، ونفى إمكانية إعلان هدنة مع إسرائيل في الظروف الراهنة.

وجاءت ذروة كثافة القصف في يوم الخميس الماضي عندما أطلق المسلحون الفلسطينيون حوالي عشر قذائف صاروخية، فردت إسرائيل بضربات جوية إلى مجموعات من المسلحين والأنفاق على الحدود المصرية وعدد من المنشآت الصناعية في غزة.

يذكر أن حركة quot;حماسquot; لم تشارك في هذا القصف، وطلبت من الفصائل الأخرى وقف إطلاق النار، quot;لعدم إعطاء المبرر للعدوان على غزةquot;.