انتقد الاتحاد الأوروبي اليوم الحكومة الصربية بسبب استمرارها في خلق توتير الأجواء في الاقليم ومحاولاتها فرض الإزدواجية في كوسوفو.

سراييفو: وجهت بعثة الاتحاد الاوروبي في كوسوفو اليوم انتقادا لاذعا للحكومة الصربية بسبب استمرارها في خلق جو من القلق وعدم الاستقرار في الاقليم من خلال محاولاتها فرض الازدواجية في السلطة بشمال كوسوفو.

وذكر بيان صادر عن قيادة البعثة في بريشتينا اليوم ان محاولة صربيا فرض سلك قضائي جديد تابع لسلطتها ومواز للسلك القضائي في كوسوفو هو انتهاك لنظام العدالة في كوسوفو الامر الذي ادى الى ارباك عمل المحاكم بالاضافة الى تعطيل سير العدالة هناك.

واوضح البيان الذي نقله راديو كوسوفو اليوم بأن ما تحاول صربيا القيام به في شمال كوسوفو امر غير مقبول مبينا انه لا يوجد في اي مكان من العالم سلطات قضائية مزدوجة وهو الامر الذي يجب وقفه فورا في اشارة الى امكان انهاء وجود عمل القضاة الذين تحاول صربيا فرض وجودهم هناك.

وعبر البيان عن دعم بعثة الاتحاد الاوروبي للقضاة والمحاكم التابعة لحكومة كوسوفو مؤكدا عدم شرعية المحاكم التي تعمل بالقوانين والانظمة الصربية التي لن تكون ملزمة لا بل انها مخالفة للقانون الامر الذي قد يفرض اخضاع القائمين عليها للمسؤولية امام محاكم كوسوفو الشرعية.