لقي قاسم الريميالقائد العسكري لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب مصرعه في غارة جوية شمالي اليمن.

لندن:اعلنت السلطات اليمنية انها نفذت ضربة جوية ناجحة ضد عناصر تنظيم القاعدة فقتلت عشرة من بينهم اربعة من قادة التنظيم . .

واشار مصدر أمني مسؤول الى نه وفي إطار الملاحقة الأمنية المستمرة للعناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة تم في ظهر اليوم quot;توجيه ضربة جوية ناجحة من قبل القوات الجوية لعدد من عناصر تنظيم القاعدة كانوا يستقلون سيارتين في منطقة الاجاشر ما بين طيبة الاسم والبقع الواقعة بين محافظتي صعدة والجوف، حيث كان ضمن تلك المجموعة الإرهابية، الإرهابيون: قاسم الريمي وعمار عبادة الوائلي وصالح التيس وعايض جابر الشبوانيquot;.

واضاف ان الضربة اسفرت ايضا عن مقتل ستة من العناصر الإرهابية وتدمير السيارتين اللتين كانوا يستقلونها، فيما تمكن اثنين من الإرهابيين من الفرار حيث يجري حاليا ملاحقتهم. وأكد المصدر الذي نقلت وكالة quot;سبأquot; اليمنية الرسمية أن الحرب مع العناصر الإرهابية سواء من تنظيم القاعدة أو غيرهم ستظل مفتوحة ومستمرة ولا هوادة فيها، وحيث ستتواصل عملية ملاحقتهم وضبطهم حتى يستسلموا أو ضبطهم وتقديمهم للعدالة. وأضاف إن الأجهزة الأمنية ستظل بالمرصاد لكل من يفكر العبث بالأمن والاستقرار، و لن تسمح لأي إرهابي أو خارج على النظام والقانون النيل من أمن الوطن واستقراره وسكينته العامة.

وبحسب مصدر يمني فأن قاسم الريمي، هو القائد العسكري لتنظيم القاعدة في الجزيرة العربية.

وفي وقت سابق اليوم قالت وزارة الدفاع اليمنية ان قواتها دمرت مخازن للاسلحة وسيارات لعناصر الحوثيين في منطقة الخيام حيث اشتعلت النيران ودوت انفجارات كبيرة استمرت لساعات عدة .

واضافت انه في محور سفيان وجهت القوات quot;ضربات دقيقة دمرت أوكارا للعناصر الإرهابية قرب بيت الجثام وألحقت بصفوفها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات كما دمرت سيارة على طريق الجوف كانت تحمل أسلحة وعناصر إرهابيةquot; . واشارت الى ان القوات تصدت لمحاولات تسلل للعناصر الحوثية quot;قرب تبة 26سبتمبر والزعلاء ومزارع ضبعان وكبدتهم خسائر كبيرة وأجبرتهم على الفرارquot;.

وفي محور الملاحيظ واصلت الوحدات العسكرية والأمنية quot;اكتساح الأوكار الإرهابية ووصلت إلى التبة الرئيسة لجبل الدخان وقامت بتصفية الجيوب والأوكار الإرهابية ملحقة خسائر فادحة بتلك العناصرquot; . واكدت قيام وحدات عسكرية أخرى بتدمير أوكار ومراكز لتجمعات العناصر المسلحة للحوثيين في الجرائب quot;ودكت التحصينات والمتارس التي أقامتها العناصر الإرهابية في التباب المحاذية لوادي الجرائب وكبدت تلك العناصر خسائر كبيرة بالأرواح والعتادquot;.
وعلى الصعيد نفسه أقدمت مجاميع من عناصر القاعدة على إحراق معرض تجاري في منطقة الحوطة بمحافظة لحج وإصابة أحد العمال بجروح بليغة .

وقالت مصادر محلية إن مسلحين للقاعدة قاموا بإحراق معرض تجاري يحتوي ملابس في الشارع الرئيسي بمدينة الحوطة حيث التهمت النيران جميع محتويات المعرض التجاري قبل أن تهرع سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث . وأضافت المصادر أن شخصاً نجا بإعجوبة حيث انتشاله من بين السنة اللهب عندما كان نائما فوق سطح المعرض بعد أن سقط السطح بفعل الحريق وتم نقله إلى المستشفى