قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مزرعته في الجنادرية أمس وزير الصحة الأردني الدكتور نايف الفايز يرافقه نجله فواز الفايز.ونقل وزير الصحة الأردني، بحسب وكالة الأنباء السعودية، لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ورئيس الوزراء سمير زيد الرفاعي، فيما حمّله الملك عبدالله تحياته وتقديره لهما.

حضر الاستقبال الأمير عبدالله بن محمد آل سعود، وأمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز والأمراء والوزراء وعدد من المسؤولين.

وتناول الجميع طعام الغداء مع خادم الحرمين الشريفين.

من جهة أخرى، وبرعاية خادم الحرمين الشريفين، يعقد اليوم (السبت) المنتدى العربي الأول حول laquo;التدريب التقني والمهني وحاجات سوق العملraquo;، الذي تنظمه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالتعاون مع منظمة العمل العربية وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق الانتركونتننتال في الرياض. ويشهد المنتدى الذي يعقد على مدى ثلاثة أيام عدداً من الجلسات العلمية والمناقشات، إذ سيشارك فيه أكثر من 180 شخصية تضم عدداً من وزراء العمل والتدريب والتكوين المهني ووزراء التعليم الفني وأصحاب الأعمال والعمال ومؤسسات التدريب التقني والمهني في الوطن العربي وعدد من مسؤولي المنظمات الدولية.

كما يصاحب المنتدى معرضاً يسلط الضوء على ما تحقق من منجزات في قطاع التدريب التقني والمهني بالمملكة، ويعرف ببرامج الخطة العامة للتدريب التقني والمهني التي بدأت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بتطبيقها أخيراً.

ورفع وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالنيابة الدكتور عبدالعزيز الخويطر شكره لخادم الحرمين، على دعمه المستمر للمؤسسة وبرامجها التدريبية، وحرصه على تعزيز التعاون العربي في شتى المجالات، مؤكداً أن احتضان المملكة العربية السعودية لهذا المنتدى العربي المهم يبرز حرص الحكومة الرشيدة على مواكبة مستجدات سوق العمل وتلبية حاجاته.

من جهته، أبدى المدير العام لمنظمة العمل العربية أحمد محمد لقمان شكره للمملكة العربية السعودية على احتضانها أعمال هذا المنتدى، موضحاً أن رعاية خادم الحرمين للمنتدى تؤكد الدور الريادي للمملكة في تفعيل أوجه التكامل بين الدول العربية.

وأوضــــــح أن المــنـــتدى سيشهد إطلاق العقـد العربي للتشغيل الذي أقـــــرته قمة الكويت العربية الاقتصـــادية، كما سيــتم إقــــرار مشروع استراتيجية عربيــــــة للتعليم والتدريب المهني والتقني.