قالت وزارة الدفاع اليمنية اليوم ان قواتها استطاعات تطهير مناطق واسعة من منطقة صعدة من عناصر المتمردين الحوثيين ودمرت لهم سيارات محملة بالاسلحة وافشلت محاولات تسلل لهم كما أحبطت محاولاتهم للحصول على بعض التعزيزات والإمدادات التي باتت تعاني من نقص شديد فيها .

لندن: قالتالوزارة ان القوات المسلحة والامنية اليمنية تمكنت في محور صعدة من تطهير المناطق والمزارع القريبة من آل عقاب من عناصر االتمرد quot;وكبدوها خسائر فادحة ودمروا مخزنا للوقود والأسلحة وشوهدت الحرائق وأعمدة الدخان الكثيف تتصاعد من الموقعquot; .

واشارت الى ان القوات تمكنت كذلك من تدمير سيارة تحمل أسلحة وعناصر إرهابية كانت قادمة من بني معاذ كما أحبطت محاولات لتلك العناصر للحصول على بعض التعزيزات والإمدادات التي باتت تعاني من نقص شديد فيها وألحقت في صفوفها خسائر كبيرة. واضافت الوزارة على موقعها الالكتروني ان افراد القوات المسلحة دمروا quot;عددا من الأوكار الإرهابية في منطقة الجثام والميدان وجنوب وشرق التباب السود والمجزعة وصيفان وألحقوا خسائر فادحة بصفوف العناصر الإرهابية .. كما أفشلوا محاولات تسلل للعناصر الإرهابية قرب قرون الفهد وقرون بجاش وأجبروها على الفرارquot;.

وسيطرت القوات المسلحة في محور الملاحيظ على المنطقة المجاورة لجبل الدود ودمرت متارس وأوكار المتمردين فيها .. كما أحبطت محاولات تسلل لتلك العناصر قرب الجرائب ووادي لية والسايلة وألحقتا في صفوفها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد اضافة الى تدمير سيارتين تحملان أسلحة وعناصر إرهابية قرب وادي لية وتدمير أوكار إرهابية لها في وادي سر الموز وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وفي محافظة صعدة اشارت وزارة الدفاع الى quot;أن الهزائم المتلاحقة والضربات القوية التي يتعرض لها الحوثيون على أيدي القوات المسلحة والأمن في مختلف مناطق المحافظة قد جعلتهم يعيشون quot;حالة من الهستيريا التي أفقدتهم قدرة السيطرة على كثير من الأمور ما دفعهم إلى التمادي في أكاذيبهم وافتراءاتهم التي كثيراً ما اعتادت على إطلاقها عبر بعض المواقع الإلكترونية في الترويج لبطولات زائفة وصنع انتصارات وهمية لا وجود لها إلا في مواقع الانترنتquot;.

وقال quot; إن عناصر الإرهاب والتخريب وفي ظل ما تعيشه من حالة انهيار وانكسارات كبيرة ، أقدمت على تدمير سيارة تابعة لمواطن من أبناء الحمزات وكانت تحمل اسطوانات غاز في منطقة القطعة كتافquot;. واشارت quot;إلى أن العناصر الإرهابية وفي سياق أكاذيبها وافتراءاتها التي تحاول من خلالها تغطية هزائمها النكراء لم تتردد في الزعم بأن تلك السيارة المحملة باسطوانات الغاز ناقلة عسكرية تحمل ذخائر وقاذفات صواريخquot;.

واكدت وزارة الدفاع quot; إن عناصر الإرهاب الحوثية أصبحت تلجأ إلى نسج الأكاذيب والخزعبلات بعد أن ضيق عليهم أبطال القوات المسلحة والأمن الخناق ووجهوا إليهم الضربات الموجعة التي أسقطت رهاناتهم الخاسرة وأمانيهم المريضة والحاقدة ضد الوطن والمواطنينquot;.