دبي: قالت مجلة ألمانية إن خاطفين من اليمن يحتجزون أسرة المانية من خمسة أشخاص ورهينة بريطانية يطالبون بفدية قيمتها مليوني دولار لاطلاق سراحهم. وفي وقت سابق هذا الاسبوع قال وزير الخارجية اليمني أبو بكر عبد الله القربي ان السلطات بدأت مفاوضات مع محتجزي الرهائن بعد يوم من زيارة نظيره الالماني للبلاد ومقابلته للرئيس.

وقالت مجلة دير شبيجل بموقعها الالكتروني اليوم الخميس دون تسمية اي مصادر ان الخاطفين يطلبون ايضا حصانة كاملة. وكانت الاسرة الالمانية والبريطاني ضمن مجموعة من تسعة أجانب خطفوا في صعدة بشمال البلاد. وعثر على جثث ثلاث نساء من المجموعة وهن ألمانيتان وكورية جنوبية في وقت لاحق. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن عملية الاحتجاز التي وقعت بمنطقة يقاتل فيها المتمردون الشيعة quot;الحوثيونquot; قوات الحكومة. ونفى المتمردون مسؤوليتهم عن الحادث.

والى جانب التمرد في الشمال يكافح اليمن حركة انفصالية في الجنوب وتشددا اسلاميا سلط عليه الضوء حين قال جناح القاعدة في اليمن انه وراء المحاولة الفاشلة لتفجير طائرة ركاب أمريكية يوم 25 ديسمبر كانون الاول.

وتقوم الولايات المتحدة بزيادة مساعداتها الاقتصادية والامنية لصنعاء في الوقت الذي تخشى فيه من اثر انعدام الاستقرار ونشاط القاعدة في اليمن الواقع في منطقة بها السعودية اكبر مصدري النفط في العالم بالاضافة الى أحد اكثر الممرات الملاحية ازدحاما في العالم.