قال مصدر في كوريا الجنوبية إن الجيش الكوري الشمالي حشد 10 طائرات مقاتلة في إطار التدريبات المشتركة التي يشرف عليها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل.

سيول: اعلن مصدر استخباراتي في سيول إنه تم رصد قيام كوريا الشمالية بإجراء تدريبات مشتركة للجيش والبحرية والقوات الجوية في منطقة ساحلية غرب البلاد قرب بيونغ يانغ يوم الجمعة شاركت فيها 10 طائرات مقاتلة وسفن حربية وعدة منظومات للإطلاق المتعدد للصواريخ 240 ملم.

وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قد ذكرت امس إن كيم أشرف على الأنشطة المتصلة بالتدريبات المشتركة ، وأصدر توجيهاته للجيش لمواصلة تطوير قدراته لكي يصبح quot;قوات مسلحة ثورية لا تقهرquot;. ولكن التقرير لم يذكر توقيت أو مكان هذه التدريبات.

وجاء هذا التقرير بعد يومين من تحذير لجنة الدفاع الوطني الكورية الشمالية من أن جيشها سيشن quot;معركة مقدسة انتقاميةquot; ضد كوريا الجنوبية حول خطة مزعومة للطوارئ وضعتها سيول للتعامل مع اضطرابات عسكرية محتملة في الدولة الاشتراكية الفقيرة.

ولكن المصدر قلل من تكهنات وسائل الإعلام التي تشير إلى أن بيونغ يانغ تهدف من هذه التدريبات لترهيب الجنوب وقال إن التدريبات كان جزءا من التدريبات الشتوية التي دأبت عليها كوريا الشمالية منذ فترة طويلة.