يزور رئيس السلطة الفلسطينية موسكو الأسبوع المقبل لإجراء مشاورات مع القيادة الروسية حول الواقع الذي تعيشه الأراضي الفلسطينية والمنطقة.

موسكو: صرح السفير الفلسطيني لدى روسيا فائد مصطفى في اجتماع quot;طاولة مستديرةquot; نظمتها وكالة quot;نوفوستيquot; اليوم حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، بأن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيقوم بزيارة إلى موسكو الأسبوع المقبل.

وقال الدكتور مصطفى: quot; في اطار هذا الجهد الذي تبذله القيادة الفلسطينية مع كل المعنيين بعملية السلام في الشرق الأوسط، وبالتأكيد روسيا الصديقة، تأتي زيارة الرئيس الفلسطيني إلى موسكو في الأسبوع القادم لإجراء مشاورات مع القيادة الروسية حول الواقع الذي نعيشه وحول الآفاق المستقبلية وكيف يمكن أن نتعاون مع المجتمع الدولي لوضع الأسس الجديدة لعملية سلام جدية تقود إلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدسquot; .

وأشار السفير الفلسطيني إلى أنه يتوجب على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته quot;التاريخية والقانونيةquot; في معالجة المشكلة الفلسطينية، مشددا على أن قرار إنهاء quot;الاحتلال الإسرائيليquot; يجب ألا يكون بيد اسرائيل، لذا على المجتمع الدولي أخذ خطوة جدية تلزم اسرائيل بوقف الاحتلال مما يمنح الشعب الفلسطيني الحق في دولته الفلسطينية.