تقول روسيا إنها لن تجري اي تغييرات في قوام اسطول بحر البلطيق، معتبرة ان الحديث عن وجود خطة لتعزيز القدرات القتالية لا يمت للواقع بصلة.

موسكو: اعلنت روسيا الاتحادية اليوم انها لن تجري أي تغيير في قوام قوات اسطول بحر البلطيق الحربي ارتباطا بنشر منظومات صاروخية امريكية في بولندا. وقالت وكالة انباء (انترفاكس) نقلا عن مصادر عسكرية روسية لم تفصح عن هويتها هنا اليوم ان قيادة اسطول بحر البلطيق لم تتخذ أي قرار بتعزيز القدرات القتالية كما ونوعا في الاسطول.

واعتبرت هذه المصادر ان ما تناقلته وسائل الاعلام حول وجود خطة لتعزيز القدرات القتالية في الاسطول quot;لا يمت للواقع بصلةquot;. واوضحت المصادر ذاتها ان تسليح قوات اسطول بحر البلطيق وتحديثها يجري وفقا للخطة المعدة سلفا وليس له أي ارتباط بنشر منظومة صاروخية من طراز (باتريوت) في بولندا.

وكانت الادارة الامريكية قد تراجعت عن نشر درع صاروخي امريكي في بولندا لكنها قررت نشر منظومات صاروخية دفاعية من طراز (باتريوت) هناك. وتجدر الاشارة الى ان روسيا اعلنت في وقت سابق تراجعها عن نشر منظومات صاروخية من طراز (اسكندر) في اقليم (كالينينغراد) الروسي الواقع في غرب اوروبا لكن المراقبين يعتقدون ان موسكو قد تعيد النظر في هذا الموقف على ضوء قرار واشنطن بنشر صواريخ باتريوت في بولندا