اطلقت الرئاسة الفلسطينية موقعا خاصا للرئيس محمود عباس على الانترنت يتضمن سيرته الذاتية وحياته السياسية وعناوين الكتب التي الفها.

رام الله: يتناول الموقع نشأة الرئيس الفلسطيني المولود في مدينة صفد عام 1935 التي لجأ منها مع عائلته الى سوريا في نكبة 1948 . ويشير الموقع www.president.ps إلى ان عباس حاصل على اجازة في الحقوق من جامعة دمشق عام 1958 وعلى درجة الدكتوراة من موسكو على رسالته بعنوان quot;العلاقات السرية بين ألمانيا النازية والحركة الصهيونية.quot;

ويذكر الموقع ان عباس quot;طرح فكرة الحوار مع الاسرائيليين حيث بدأت الاتصالات مع الاسرائيلين في عام 1974 بالاقرار الرسمي من المجلس الوطني الفلسطيني.quot; وتنقل عباس في عدد من المواقع الرسمية منها امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية كما شغل منصب اول رئيس وزراء للسلطة الفلسطينية عام 2003 كما انتخب رئيسا للسلطة الوطنية الفلسطينية عام 2005 .

ويوضح الموقع ان للرئيس الفلسطيني محمود عباس ما يزيد عن ستين كتابا تتعلق مجموعة منها بالعلاقات الفلسطينية الاسرائيلية واتفاقات السلام بينهما وعن تجربته عندما كان رئيسا للوزراء وغيرها.

ويتضمن الموقع عرض البرنامج الانتخابي الذي قدمه عباس عند ترشحه لرئاسة السلطة الفلسطينية عام 2005 الى جانب صور ومقاطع فيديو لانشطته ولقاءاته الرسمية والشعبية اضافة الى القرارات والمراسيم الرئاسية الصادرة عنه وكذلك علاقته مع الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات