اعلنت لجنة محامي نجلي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ياسر وطارق انها قررت رفع دعاوى على اشخاص ومسؤولين ومؤسسات اعلامية بتهمة التشهير بهما.

رام الله: قالت لجنة محامي نجلي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ياسر وطارق في مؤتمر صحافي عقدته في رام الله انها بدات بالاجراءات القانونية لرفع الدعاوى quot;ضد كل من شهر وحرض على شخصي ياسر وطارق عباسquot;.

وياتي هذا القرار بعدما ذكرت وسائل اعلام ان السلطة الفلسطينية قررت ارجاء مناقشة تقرير غولدستون حول الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة بناء على اتفاق مع اسرائيل من اجل منح شركة الاتصالات الوطنية الفلسطينية التي يملكها نجلا عباس ترددات للعمل.

واكدت اللجنة ان quot;الاخبار التي نشرت في وسائل الاعلام المختلفة حول وجود ملكية لياسر وطارق عباس في الشركة كاذبة ولا مصداقية لها، فلا صلة او علاقة لهما بالشركة الوطنية الفلسطينية +موبايل+ من قريب او من بعيدquot;.

وقال المحامي كريم شحادة quot;سنقوم برفع دعاوى قضائية على جميع الاشخاص والمؤسسات المختلفة التي قامت بالتشهير ونشر الاكاذيب ضد موكلينا في وسائل الاعلام المختلفةquot;.

واشار الى quot;قضية مرفوعة لدى المحكمة الاسرائيلية في القدسquot;، موضحا ان quot;المعلومات التي نشرها التلفزيون الاسرائيلي مخالفة خطيرة للقانون وللمهنية الصحافيةquot;.

وقال المحامي احمد الصياد quot;سنلاحق اي شخص في اي مكان حول العالم سواء كان في الداخل او في الخارج، وسنقاضي الجميع (...) لرد الاعتبار للسيدين ياسر وطارق عباسquot;.

واكد ان quot;لجنة المحامين درست القضية بشكل جيد وارتأت إلى أسس قانونية لادانة جميع المسؤولين في التشهيرquot;.

واضاف ان quot;القضية المرفوعة على التلفزيون الاسرائيلي قطعت شوطا كبيرا، حيث وصلنا اعتذار من مديره العام موطى شكلار، ولكنا قررنا متابعة القضية لنحصل على قرار من المحكمة الاسرائيليةquot;.

ويتهم تقرير غولدستون الذي اعدته لجنة تقصي الحقائق التابعة للامم المتحدة اسرائيل بارتكاب جرائم حرب خلال هجومها على قطاع غزة بين كانون الاول/ديسمبر 2008 وكانون الثاني/يناير 2009.