Front of the US State Department is pictured in Washington, ...

قالت وزارة الخارجية الأميركية يوم الجمعة ان كوريا الشمالية ابلغت الولايات المتحدة انها تحتجز مواطنا أميركيا ثانيا.

واشنطن: قال بي.جيه كرولي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية للصحفيين quot;حكومة كوريا الشمالية اخطرتنا بانها تحتجز مواطنا أميركيا زعم انه دخل كوريا الشمالية من الصين في 25 يناير.quot;

واضاف المتحدث ان الولايات المتحدة لا تعرف هوية الأميركي وتسعى للوصول اليه من خلال السويد التي تمثل المصالح الأميركية في كوريا الشمالية لانه لا توجد علاقات دبلوماسية بين واشنطن وبيونجيانج.

وذكرت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية يوم الخميس انها اعتقلت أميركيا دخل الى اراضيها من الصين متهمة اياه quot;بالتعديquot; وقالت انها تستجوبه.

ونقلت صحيفة دونج-ايه ايلبو الكورية الجنوبية البارزة عن مصادر لم تنشر اسمها قولها ان الشخص الذي عبر الحدود رجل يبلغ من العمر 28 عاما وقد دخل الى كوريا الشمالية لانه لم يعد يريد ان يعيش في العالم الرأسمالي.

وقالت الصحيفة في طبعتها على الانترنت ان الرجل دخل كوريا الشمالية من الصين في 25 يناير كانون الثاني تقريبا قائلا انه يريد الانضمام الى جيش كوريا الشمالية.

ولم تستطع جماعات النشطين البارزة في كوريا الجنوبية ومسوؤلو الحكومة تحديد هوية هذا الشخص.

وتحتجز كوريا الشمالية مواطنا أميركيا اخر وهو النشط روبرت بارك الذي اعتقل في ديسمبر كانول الاول عندما دخل كوريا الشمالية قائلا انه يعتزم زيادة الوعي بشأن انتهاكات حقوق الانسان.

وقال محللون ان كوريا الشمالية قد تحاول استغلال بارك كورقة مساومة مع الولايات المتحدة في مفاوضات حساسة بشأن الحد من الطموحات النووية لكوريا الشمالية.