الأمم المتحدة: أمر السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم مساعده للشؤون السياسية لين باسكو بزيارة كوريا الشمالية في الفترة من التاسع وحتى ال 12 من شهر شباط/ فبراير المقبل لنزع فتيل التوتر الحدودي الذي وقع في الفترة الأخيرة مع كوريا الجنوبية ومناقشة القضايا السياسية والقضايا الأخرى ذات الإهتمام المشترك.

وقال المكتب الصحافي للسكرتير العام للامم المتحدة في بيان إن باسكو سيناقش مع المسؤولين في كوريا الشمالية كل القضايا محل الإهتمام المشترك بشكل شامل. وأضاف البيان أن باسكو سيلتقي أيضاً فريق المنظمة الدولية في كوريا الشمالية وأعضاء السلك الدبلوماسي في بيونغ يانغ ويزور العديد من مواقع مشروعات الامم المتحدة هناك.

وتابعت ان مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية سيزور ايضا كل من الصين واليابان والجمهورية الكورية. وكانت الكوريتان تبادلتا الاسبوع الماضي نيران المدفعية على طول الحدود البحرية المتنازع عليها غير انه لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية. وبينما قالت كوريا الشمالية ان هذه النيران جاءت في اطار تدريبات عسكرية سنوية قالت كوريا الجنوبية ان الجانبين اطلقا النار في الهواء ولم يتم تبادل لاطلاق النار.