قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فيلدرز (يمين) وإلى جانبه محاميه برام موسكوفيتز داخل قاعة المحكمة
تستأنف اليوم محاكمة اليميني الهولندي خيرت فيلدرز بتهمة إثارة الكراهية العنصرية والتمييز ضد المسلمين.

قالت صحيفة الديلي تيليغراف أن زعيم حزب الحرية اليميني في هولندا خيرت فيلدرز أصر خلال جلسة محاكمته أمس بتهمة إثارة الكراهية والتمييز ضد المسلمين، على مواقفه السابقة، وهاجم القرآن ووصفه بـquot;الكتاب الفاشيquot;.

وقد تم تأجيل المحاكمة بعد ان هاجم خيرت فيلدرز القاضي.
وقد بث فيلدرز فيلما في عام 2008 بعنوان quot;فتنةquot; الذي حاول فيه ربط آيات من القرآن بهجمات quot;إرهابيةquot; شنت في الولايات المتحدة وبريطانيا، ويحاكم اليوم بسبب تصريحاته التي وصف فيها القرآن بأنه quot;فاشيquot;، كما قال إن quot;العقيدة الإسلامية يجب أن تهزمquot; مثل النازية.

وقد قال فيلدرز للقضاة وفقا لصحيفة للديلي تيليغراف- إنه غير نادم على تعليقاته بشأن الإسلام. ووفقا للصحيفة فقد أشار المحققون إلى عدد من التعليقات التي اطلقها فيلدرز خلال السنوات القليلة الماضية.

وينقل موقع quot;بي بي سيquot; عن الديلي تيليغراف قولها أن فيلدرز كتب في مقال للرأي من قبل quot;لقد لقيت ما يكفي من الإسلام في هولنداquot;، داعيا إلى عدم السماح quot;لمسلم واحد إضافيquot; بالهجرة إلى البلاد.
ويضيف فيلدرز ، quot;لقد لقيت ما يكفي من القرآن في هولندا، احظروا الكتاب الفاشيquot;.
وتقول الديلي تيليغراف إن فيلدرز يواجه خمس تهم تتعلق بإثارة الكره العرقي بسبب تصريحات أدلى بها خلال الفترة من اكتوبر/ تشرين الأول 2006 إلى مارس/ آذار 2008.
وتنقل الصحيفة عن فيلدرز قولة امام المحكمة quot;أنا أجلس هنا كمشتبه فيه لأنني لم أقل شيئا سوى الحقيقة، لقد قلت ما قلته ولن احذف كلمة واحدةquot;.
وتضيف الديلي تيليغراف أن المحاكمة تأجلت لفترة 24 ساعة بعد أن هاجم فيلدرز القاضي وطالب بتغييره.