اسطنبول: بدأت شركة إنتاج تركية قبل ايام تصوير فيلم ينتقد اسرائيل ويتمحور حول سفينة مافي مرمرة التي هاجمتها البحرية الاسرائيلية في المياه الدولية في 31 ايار/مايو اثناء توجهها الى قطاع غزة.

وافاد مسؤول من شركة بانا فيلم، فضل عدم كشف اسمه، ان تصوير مشاهد من فيلم quot;وادي الذئاب -فلسطينquot; على متن السفينة مافي مرمرة بدأ في الاول من تشرين الاول/اكتوبر في مرفأ الاسكندرونquot; جنوب تركيا.

والفيلم الذي سيبث في كانون الثاني/يناير هو نسخة سينمائية تشكل امتدادا لمسلسل quot;وادي الذئابquot; التلفزيوني، ويصور مغامرات عميل سري تركي يقتص من مرتكبي اعمال العنف على خلفية قومية.

وفي الفيلم، يكلف العميل بولاد الميدار ورفاقه التوجه الى فلسطين واعتقال الضابط الاسرائيلي الذي خطط واشرف على الهجوم على الاسطول الذي كان ينقل المساعدات الى غزة. ويظهر الضابط في صورة شخصية وهمية باسم موشى بن اليعازر.

وجاء في ملخص الفيلم على موقع الشركة على الانترنت quot;خلال محاولته الوصول الى موشى، يرى بولاد كيف يتعرض الفلسطينيون الابرياء للذبح. موشى يدمر القرى ويقتل الاطفال ويعتقل اولئك الذين ياتون لمساعدة بولاتquot;.

وكان المسلسل التلفزيوني اثار غضب اسرائيل وتسبب بازمة دبلوماسية بين اسرائيل وتركيا في كانون الثاني/يناير عندما احتجت اسرائيل على حلقة تصور بولاد وهو يهاجم بعثة دبلوماسية لانقاذ طفل تركي خطفه جهاز الموساد الاسرائيلي.

وانتقدت اسرائيل المسلسل الذي يصور اليهود على انهم خاطفو اطفال ومرتكبو جرائم حرب، واستدعى نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون السفير التركي في اسرائيل للاحتجاج على المسلسل، وعامله بمهانة واذلال امام المصورين الصحافيين.

واضطرت اسرائيل على الاثر الى الاعتذار من تركيا عن هذا التصرف.

وفي 31 ايار/مايو هاجمت البحرية الاسرائيلية سفينة مافي مرمرة وقتلت تسعة ناشطين اتراك ما اثار موجة ادانة عالمية.